شاهد: ساعة بيغ بن ستتوقف عن العمل 3 أعوام.. لماذا؟

يشير اسم "بيغ بن" في الأصل إلى جرس عملاق

يشير اسم "بيغ بن" في الأصل إلى جرس عملاق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 11-04-2017 الساعة 09:58


أعلنت وسائل إعلام بريطانية، الاثنين، أن ساعة "بيغ بن"، أحد أشهر معالم لندن السياحية والتراثية، ستتوقف عن العمل مرة جديدة، قد تصل لثلاثة أعوام.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن سبب توقف "بيغ بن" هي أعمال الصيانة التي ستُوقف جرسَ الساعة عن مواصلة دقاته، التي تُعد الأكثر ضبطاً للوقت في العالم.

وستكلف أعمال الصيانة هذه المرة ملايين الجنيهات، أما المدة المتوقعة لهذه الصيانة فقد تصل إلى ثلاثة أعوام.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، قال مجلس النواب البريطاني، إنه لا يوجد أي خيار آخر سوى تعطيل دقات أجراس الساعة، كما ستجرى أعمال إصلاح لبرج إليزابيث الذي يضم الساعة، خلال مشروع يستغرق ثلاث سنوات يبدأ العام المقبل.

ورغم أن مسؤول بريطاني قد ذكر لـ"بي بي سي"، حينها أن الساعة لن تتوقف عن عملها خلال السنوات الثلاث كلها، لكن آلية الساعة ستحتاج إلى تعطيل هذه المرة.

وأضاف: "خلال هذه الفترة لن يسمع أي قرع للأجراس. وندرس أيضاً مدى تأثير قرع الأجراس على عمل الساعة، وهو أمر لا بد من أخذه في الاعتبار".

ويشير اسم "بيغ بن" في الأصل إلى جرس عملاق يزن 13.5 طناً داخل برج إليزابيث، لكن استخدام الاسم ظل شائعاً وكناية عن البرج بأكمله.

ويتمتع البرج، الذي يزوره سنوياً 12 ألف زائر، بقوة من حيث بنايته، غير أن ثمة حاجة لإجراء بعض الأعمال لمعالجة شقوق في البناية التي تضررت من الماء، وكذا السقف الحديدي وبرج الأجراس والإطار الذي يحمل الأجراس.

مكة المكرمة