شاهد: ملتقى ألوان السعودية يضع حداً للتأخر السياحي

الملتقى يهدف إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه

الملتقى يهدف إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-12-2016 الساعة 11:22


يعكس ملتقى ألوان السعودية 2016 بعداً حضارياً مميزاً لما تتمع به المملكة من مقومات ثقافية وتراثية وطبيعية، إذ يتزين بمعرض وطني ضخم للتصوير الفوتوغرافي والأفلام السياحية القصيرة.

وافتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، ​رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مساء الأحد الموافق 2016/12/11، الدورة الخامسة من ملتقى ألوان السعودية الذي تنظمه الهيئة في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكرم الأمير الفائزين بمسابقة ألوان السعودية بفئاتها الخمس؛ والتي تشمل: مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، ومسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، ومسابقة ألوان السعودية للتصوير بالهواتف الذكية، ومسابقة الأفلام القصيرة، كما كرم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير.

ويشهد الملتقى الذي يستمر حتى يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول 2016، إقامة عديد من ورش العمل والندوات العلمية، التي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية، ويستفيد منها زوار المعرض والمهتمين، وبخاصة الشباب الراغبين في تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم في فنون التصوير.

وجرى افتتاح المعرض المصاحب للملتقى، والذي يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، بحضور وزير الخارجية البريطاني.

ويضم المعرض جناحاً كبيراً للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، إضافة إلى أكثر من 80 جهة متنوعة ومختصة، شملت عدداً من الجهات الحكومية، والتعليمية، وشركات الإنتاج الفني، وجمعيات التصوير، وأجنحة خاصة للمصورين المحترفين المبدعين والهواة.

وترى السعودية أن تصوير المواقع السياحية والتراثية في مناطق المملكة بمختلف فنون التصوير هو عمل هام لخدمة السياحة الداخلية، وخدمة الوطن وإبراز مكانته، بحسب الأمير سلطان.

والذي أكد، في تصريحات له عقب الافتتاح، أن ملتقى ألوان السعودية يفتح النوافذ للمواطن السعودي ليرى بلاده كما لم يرها من قبل. فالسياحة هي اقتصاد حقيقي وليست ترفاً.

لكنه أقر بأن السعودية تأخرت كثيراً في التطوير السياحي، وقال: "الدولة عازمة على أن تعطي فعلاً انطلاقة حقيقية، ولكن أيضاً التعريف بمناطق المملكة ضعيف جداً، وهذا تغير الآن مع برنامج عيش السعودية والمسارات السياحية وغيرها".

وتهدف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من تنظيم الملتقى إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه، وتنمية اهتمامه بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها، وأيضاً تشجيع المصورين المحترفين المبدعين والهواة وتحفيزهم لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار، وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.

واستهدف المعرض حضور أكثر من 30 ألف زائر للعديد من المشاهير والمبدعين.

ويرى الأمير سلطان أن السياحة فرصة اقتصادية "واليوم الدولة في رؤية 2030 رأت أن تطوير السياحة وتطوير مسارات التراث الحضاري، هي مسارات رئيسية لإنتاج فرص عمل، ومع صدور الميزانية سترون المشاريع على أرض الواقع".

اقرأ أيضاً :

رئيس نادي الباطن: الدوري السعودي مليء بالشبهات

وهذه مقاطع الفيديو الفائزة بمسابقة ألوان للأفلام القصيرة.

مكة المكرمة