صدور الترجمة العربية لكتاب "الأزمة الخليجية: رؤية من قطر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJYZ2z

قدمت الدار مجموعة مميزة من الأعمال المترجمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 15:50

أصدرت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، حديثاً، الترجمة العربية لكتاب "الأزمة الخليجية: رؤية من قطر"، (The Gulf Crisis: The View from Qatar)، تزامناً مع مرور عامين كاملين على الحصار الذي فرض على دولة قطر.

ويقدم الكتاب، الذي صدرت نسخته الإنجليزية العام الماضي، رؤية تحليلية متعمقة لعدد من المفكرين الأكاديميين، تستعرض عدة جوانب للحصار، متضمناً تفاصيل حول التداعيات الإقليمية والعالمية للحصار في عامه الأول، بحسب ما نشرت صحيفة "الشرق" القطرية، يوم الأربعاء.

ويندرج كتاب "الأزمة الخليجية: رؤية من قطر" ضمن قائمة طويلة من الكتب المترجمة الصادرة عن دار جامعة حمد بن خليفة للنشر؛ باللغتين العربية والإنجليزية.

وقدمت الدار مجموعة مميزة من الأعمال المترجمة من وإلى ما يزيد على 14 لغة، من بينها العربية والإنجليزية والتركية والصينية والماليالامية واليونانية والفرنسية والإسبانية والألمانية والروسية والبرتغالية والتشيكية والفارسية والنرويجية، في إطار جهودها الرامية إلى توطيد التبادل بين الثقافات المختلفة من خلال أعمالها المترجمة.

وفي 5 يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

مكة المكرمة