صنّاع السينما الواعدون يلتقون بالدوحة في مارس المقبل

ملتقى قمرة السينمائي (أرشيف)

ملتقى قمرة السينمائي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-12-2017 الساعة 15:10


ينطلق ملتقى قمرة السينمائي، الذي ترعاه مؤسّسة الدوحة للأفلام، في 9 مارس المقبل، ويستمرّ لغاية 14 منه، لدعم صنّاع الأفلام الواعدين، بمشاركة ثلاثة خبراء دوليين.

ونقلت صحيفة الراية القطرية، الجمعة، عن المؤسسة قولها: إنه "ستشارك هذا العام مجموعة مميزة من الخبراء في مجال صناعة الأفلام؛ كالمخرج والكاتب الروسي أندريه زفياغنستيف، وصانع الأفلام والفنان البصري، التايلاندي أبيتشاتبونغ ويراسثاكول، الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي، المخرج الوثائقي الوحيد الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي".

وأشارت إلى أن الخبراء الثلاثة سيقدمون "جلسات تعليمية لصناع الأفلام من قطر والعالم، ليوفّروا لهم فرص تطوير فريدة ومحترفة من خلال جلسات التوجيه والإرشاد وورشات العمل الخاصة بتطوير الأفلام بقيادة خبراء ومختصين في الأفلام".

اقرأ أيضاً :

إنشاء أول نادٍ للصحافة في قطر

وسيقدم "قمرة" عروضاً للجمهور من إخراج الخبراء الثلاثة، حيث سيشاركون الحضور رؤاهم الفنية والسينمائية.

وسيشكّل البرنامج للمشاركين في قمرة من صناع الأفلام فرصة مهمّة للاطلاع على تفاصيل أفضل الأعمال في السينما العالمية من خلال رواد سينمائيين معروفين على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى "قمرة" السنوي لصناع السينما المبدعين أسّسته الدوحة للأفلام عام 2014، ويعدّ من أهم مبادرات المؤسسة الرامية إلى احتضان المواهب الشابّة وتنميتها، فهو ملتقى يجمع صنّاع الأفلام المبتدئين مع المشاهير والمتمرّسين في صناعة السينما، ويقدّم فرصة ذهبية للشباب لعرض أفكارهم ومشاريع الأفلام التي يعملون على إنجازها على مشاهير صناع الأفلام، وبحث سبل تطويرها وتبادل الخبرات مع المشاركين في الملتقى من مختلف بقاع العالم.

مكة المكرمة