طالب بمليون درهم.. محكمة إماراتية ترفض دعوى تعويض لفنان خليجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrJbxE

حكمت المحكمة برفض الدعوى وألزمت المدعي المصاريف

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-10-2021 الساعة 14:04

- من كان خصم الفنان؟

محطة فضائية.

- ما سبب دعوى الفنان الخليجي؟

المحطة استخدمت اسمه وصورته للترويج لأحد المسلسلات دون المشاركة فيها.

رفضت محكمة إماراتية دعوى قضائية لفنان خليجي طالب فيها محطة تلفزيونية بمبلغ مليون و100 ألف درهم (272 ألف دولار)؛ تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي تعرض لها من استخدام اسمه وصورته للترويج لأحد المسلسلات دون المشاركة فيها.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم"، السبت، أن الممثل الخليجي، الذي لم تذكر اسمه، يريد تعويضاً "عن الضرر المادي والأدبي وفوات الفرصة في مشاركته بأعمال فنية".

كما فوض الممثل خبيراً "لبيان مقدار الضرر الواقع عليه"، بالإضافة إلى إلزام المدعى عليها (المحطة التلفزيونية) بالرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة، بحسب الصحيفة.

وفي دعواه أمام محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، قال إنه ممثل وذو تاريخ عربي وخليجي في مجال الفن وتقديم الأدوار في المسلسلات التلفزيونية منذ أكثر من 20 عاماً، ومعروف في الوسط الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المدعي أنه تلقى العديد من المكالمات والاستفسارات من قبل معجبيه بشأن مشاركته في أحد المسلسلات، حيث شاهد اسمه وصورته على موقع قناة تلفزيونية، وتبين له بعد فتح الرابط أن المحطة استغلت اسمه وسمعته الفنية، على حد قوله.

في المقابل، ذكرت المحكمة أنه على المدعي أن يثبت دعواه، مضيفة أن أوراق القضية خلت من أي خطأ يمكن نسبته إلى المدعى عليها، ولا سيما أن المدعي استند في دعواه إلى صور شخصية وتعريف عن نفسه وأعماله خلال موقع المدعى عليها.

وأشارت إلى أن ذلك "لا يمس سمعة المدعي والنيل منه، وجاءت أقواله في هذا الشأن مرسلة، لا دليل عليها، والمحكمة غير مكلفة بتوجيه الخصوم لإثبات ادعائهم، ومن ثم حكمت المحكمة برفض الدعوى وألزمت المدعي المصاريف".

مكة المكرمة