طفلة مسلمة تفوز بجائزة أفضل مقالة في أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVW7BN

أسماء كوكب أثناء تسلمها جائزة كسر الحواجز في أبريل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-08-2019 الساعة 21:29

كُرّمت طفلة مسلمة تدعى أسماء كوكب، من قبل الآلاف أثناء افتتاح مباريات دوري البيسبول "كل النجوم" في كليفلاند، الاثنين الماضي؛ بعد فوزها بأفضل مقالة في مسابقة "كسر الحواجز"، من بين 10 آلاف مقالة كتبها طلبة المدارس على مستوى الولايات الأمريكية.

وحازت أسماء -وهي الطالبة في الصف الخامس بمدرسة شاو أفنيو الابتدائية في فالي ستريم بنيويورك، وتبلغ من العمر 11 سنة- جائزة المسابقة، وهي عبارة عن رحلة مدفوعة لحضور أولى مباريات الدوري.

واختيرت مقالة أسماء، في أبريل الماضي، كأفضل مقالة عرضت فيها تجربتها كطفلة مع المضايقات والتنمّر الذي تتعرض له بسبب حجابها ودينها.

وبعد إعلان فوزها قرأت المقالة أمام جميع الطلبة في مدرستها وأمام مسؤولة المسابقة السنوية التي زارت المدرسة، وهي شارون روبنسون، ابنة أول لاعب بيسبول أفريقي أمريكي، جاكي روبنسون.

وكتبت أسماء في المقالة: "الحجاب هو غطاء الرأس الذي ترتديه النساء المسلمات خارج البيت، هو جزء مما أفعله، أحياناً أحس بأن عليّ أن أخلع الحجاب حتى يتوقف الأطفال عن قول أشياء سيئة لي"، وفقاً لـ"الجزيرة نت".

وشاركت أسماء، المولودة في أمريكا لأبوين باكستانيين، في المسابقة من خلال مدرستها كجزء من برنامج "كسر الحواجز"، الذي طوّر من قبل دوري البيسبول الرئيسي، وسكولاستيك وشارون روبنسون، والذي يتوج في نهايته بمسابقة لكتابة مقالة وطنية.

وكان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، قال في نهاية مايو الماضي، إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت بنسبة أكثر من 50% في الولايات المتحدة، منذ عامي 2015 و2016.

ودعا المجلس الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن يعلن وقوفه ضد المدّ المتصاعد للخوف من الإسلام، وغيره من أشكال التعصب والعنصرية في الولايات المتحدة.

مكة المكرمة