على هامش مهرجان "كان".. الإعلان عن إنتاج فلمين سعوديين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KakaRK

الفيلمين من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-07-2021 الساعة 12:55

- ما اسم الفيلمين؟

"بحر الرمال" و"طريق الوادي".

- متى يتم إطلاق الفيلمين؟

في عام 2023.

كشف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي المعروف باسم "إثراء"، عن استعداده لإنتاج فيلمين سينمائيين جديدين، وذلك خلال مشاركة المركز في الجناح السعودي، المقام داخل فعاليات مهرجان "كان" السينمائي في دورته الـ74 بفرنسا.

ووفق حساب المركز على "تويتر"، أكد مسؤولو مركز "إثراء"، عبر حفل أقيم في المهرجان للإعلان عن مشاريعهم السينمائية المقبلة، فإن المنتج وكاتب السيناريو المصري محمد حفظي سيعمل على فيلمين سينمائيين سعوديين، أحدهما يحمل عنوان "بحر الرمال" بالتعاون مع المركز.

وأضاف مسؤولو المركز أن فيلم "بحر الرمال" يعد اسماً مبدئياً للفيلم، فيما يحمل الفيلم الثاني اسم "طريق الوادي"، وسيقدمه المخرج السعودي الحائز عديداً من الجوائز خالد فهد.

ويهدف المركز من خلال مشاركته تلك إلى تعزيز دور صناعة الأفلام والصناعات الإبداعية في المملكة العربية السعودية، منوهاً إلى أن الفيلمين سيتم إطلاقهما في عام 2023.

ويحرص مركز "إثراء" على استقطاب المواهب السعودية، ويتبع إطلاق هذين الفيلمين النجاح العالمي للفيلم "جود"، الذي أنتجه المركز.

وقال المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن هذه المشاركة: "إن مركز إثراء لعب دوراً بارزاً في دعم صناع الأفلام السعوديين المستقلين، حتى إن تلك الصناعة بدأت تزدهر في المملكة".

وأضاف: "يسرُّني التعاون مع المواهب السعودية والعربية كافة التي ستنضم للعمل على هذا المشروع، وسيتم تصوير الفيلم في مواقع مختلفة من أنحاء المملكة العربية السعودية".

وبيَّن أن "الفيلم تدور أحداثه حول قصة بلوغ يتيم بدوي يافع لسنِّ الرشد، بينما تربطه صلة قوية بالجمل، حيث ينطلقان معاً في رحلة عبر المملكة العربية السعودية، بينما يدور فيلم (طريق الوادي)، حول قصة علي، وهو شاب مصاب بمرض التوحد، حيث يضلّ طريقه في أثناء ذهابه لرؤية طبيب بقرية مجاورة لمحل سكنه، لكنه يجد نفسه وحيداً وتائهاً ويواجه عديداً من العقبات والتحديات، فيما تكون تلك الصعاب عاملاً مساعداً في استكشاف العالم من حوله".

يُذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" يحرص باستمرار على تقديم عديد من المبادرات التي تدعم قطاع الأفلام السينمائية في المملكة، وذلك من أجل دعم أصحاب المواهب من السعوديين وتنمية مهاراتهم، وإتاحة الفرصة لهم في عرض أعمالهم الفنية.

مكة المكرمة