عمرو دياب يعيد افتتاح الموسم الفني البحري بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rbRP3

أول ظهور له منذ تفشي كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-09-2020 الساعة 10:40

ما الجهة المنظمة للرحلات السياحية البحرية بالسعودية؟

شركة البحر الأحمر للسفن السياحية (حكومية).

كم سعر تكلفة الشخص الواحد في الرحلة البحرية؟

تبدأ من 2800 دولار.

أعلنت إحدى الشركات المشغلة لسفن سياحية فارهة في السعودية أن الفنان المصري عمرو دياب سيحيي حفلاً فنياً على متن رحلتها الثانية في مياه البحر الأحمر، في أول ظهور من نوعه لنجم الغناء الشهير منذ تفشي فيروس كورونا المستجد وتعذر تنظيم الفعاليات.

وأوضحت شركة البحر الأحمر للسفن السياحية، يوم الجمعة، أن عمرو دياب سيقدم حفلة غنائية على متن السفينة التي ستنطلق يوم 13 سبتمبر الجاري، وتتوقف في أكثر من محطة خلال مدة الرحلة التي تستمر أربعة أيام.

وأردفت أن حضور الحفلة من ضمن تكلفة الحجز في الرحلة، التي تبدأ من 10465 ريالاً (نحو 2800 دولار) للشخص الواحد.

كما بينت الشركة الحكومية أنها تتخذ الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل وزارة الصحة لضمان سلامة ركابها على سفينتها التي تحمل اسم "سلفر سبيريت" من فيروس كورونا، خلال رحلاتها السياحية التي تحمل بدورها اسم رحلات "الكروز".

وعمد منظمو الرحلات في سفن شركة البحر الأحمر لتقليص عدد المسافرين إلى 450 مسافراً، بالرغم من أن طاقة السفينة تستوعب نحو 608 ركاب، مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية من فيروس كورونا.

والرحلات البحرية الجديدة جزء من برنامج سياحي يتضمن تنظيم رحلتين أسبوعياً، تتضمن كل منهما برنامجاً سياحياً حافلاً بالفنون والثقافة والترفيه.

وفي أغسطس الماضي، أطلقت الشركة أول رحلة سياحية من نوعها في البلاد، وعلى متنها 450 راكباً، بينهم فنانون ونجوم كرة قدم، حيث انطلقت من ميناء "الملك عبد الله" في مدينة رابغ قرب جدة، لتتوقف في محطة الرأس الأبيض البحرية في منطقة تبوك.

وعادت السفينة لنقطة الانطلاق بشكل مبكر عن موعد رحلتها، إذ اشتبه الفريق الصحي على متن السفينة، في ثالث أيام الرحلة، بإصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا، حيث تم عزله وتوجيه باقي الركاب للبقاء في أجنحتهم، في حين عادت السفينة إلى ميناء الانطلاق، قبل أن ينقل المشتبه بإصابته بكورونا إلى المستشفى، فيما حصر المخالطون له، وعلقت باقي الرحلات بشكل مؤقت.

وتُعد هذه التجربة السياحية هي الأولى في المملكة، وشارك فيها مقدمو خدمات من الطراز العالمي وجَّهت إليهم "الهيئة السعودية للسياحة" الدعوة لتقديم أرقى الخدمات للمصطافين ضمن فعاليات موسم صيف السعودية "تنفس"، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وشهدت المملكة، منذ عام 2015 تقريباً، تحولاً مفاجئاً وسريعاً؛ بعد تبني ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لرؤية 2030 الاقتصادية، التي حملت عديداً من التغيرات الجذرية في تعامل السلطات مع المجتمع والاقتصاد والدين.

مكة المكرمة