عُمان تتطلع لاستقطاب طلبة دوليين من بوابة "إكسبو دبي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekdp5q

تهدف الحملة إلى استقطاب طلبة دوليين لجامعات عُمان

Linkedin
whatsapp
الخميس، 30-09-2021 الساعة 11:24
- ما هدف مشاركة وزارة التعليم في "إكسبو 2020"؟

استقطاب طلبة دوليين لجامعات سلطنة عُمان.

- كيف يتم استقطاب الطلبة الدوليين؟

من خلال التعريف بمؤسسات التعليم العالي في السلطنة وخدماتها.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العُمانية إطلاق حملة تهدف إلى استقطاب الطلبة الدوليين عبر معرض "إكسبو 2020" في دبي، وذلك لتعريف الزوار بمؤسسات التعليم العالي في السلطنة وخدماتها العلمية.

وبينت مديرة دائرة الخدمات التعليمية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي ليلى بنت خميس الشقصية، أن مشاركة الوزارة تتمثل في ركن خاص ضمن الجناح العُماني، وفق تصريحها لوكالة الأنباء العمانية.

ويتضمن الجناح العُماني إقامة ندوة "أسبوع العلم والمعرفة"، وندوة "شباب عُمان يبتكر"، وتنظيم معرض للمنتجات العُمانية ومتجر اللبان للمنتجات العُمانية.

ولفتت الشقصية -رئيسة اللجنة المشرفة على مشاركة الوزارة في "إكسبو دبي 2020"- إلى أن وزارة التعليم أطلقت موقعاً إلكترونياً خاصاً لحملة "ادرس في عُمان"، متضمنة شعاراً خاصاً للحملة يشتمل على إقامة عدد من البرامج والأنشطة.

ويشارك عدد من طلبة التعليم العالي في رحلة سفينة "شباب عُمان" التي ستنطلق من العاصمة مسقط باتجاه دبي، بعد تنسيق الوزارة مع القائمين على الرحلة.

يذكر أن الوزارة شكلت في يوليو الماضي، لجنة مختصة بالإشراف على الاستعدادات المتعلقة بمشاركة الوزارة في "إكسبو 2020" في دبي.

وتهدف "التعليم العُمانية" من خلال هذه اللجنة إلى إظهار السلطنة كدولة جاذبة للتعليم العالي، وأنها تسعى لاستقطاب طلاب دوليين من خلال مؤسساتها التعليمية.

مكة المكرمة