عُمان.. تشكيليون يبحرون في عوالم الفن التشكيلي بملتقى دولي

الملتقى يقيم معرضاً فنياً متخصصاً في العمارة العُمانية بمشاركة عربية ودولية

الملتقى يقيم معرضاً فنياً متخصصاً في العمارة العُمانية بمشاركة عربية ودولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-08-2017 الساعة 16:31


تحتضن سلطنة عُمان حتى نهاية الأسبوع الجاري أعمال ملتقى "بيت الزبير" الدولي الأول للفنون التشكيلية، بإقامة معرض فني متخصص في العمارة العُمانية، بمشاركة عربية ودولية.

وذكرت صحيفة "الوطن"، الاثنين، أن مدير عام مؤسسة بيت الزبير، محمد الشحي، الجهة المنظمة للملتقى، تحدث في الافتتاح قائلاً: إن "أهمية هذا الملتقى تكمن في كونه يجمع كوكبة كبيرة من أبرز فناني السلطنة والعالم تحت مظلة فنية واحدة".

وأشار إلى أن "هذا الملتقى إبحار في عوالم معرفة الفن التشكيلي بكل توجهاته وتفاصيله، وتكمن أهميته في نقل المعرفة والعلم"، موضحاً أن "الإنسان في بداياته عرف من خلال الرسم والنقش والصخر، وأن هذا الفن لهو دليل واضح على رسالة الإنسان الأولى".

وتحدث الشحي عن مؤسسة بيت الزبير الثقافية، وما تقوم به من دعم وأعمال بشتى المجالات من أجل خدمة الفن العُماني والعربي والعالمي، خاصة الدعم الذي يتوجه إلى الفئات الشابة الطموحة نحو المعرفة والفنون والاستكشاف والتصميم، وتشجيعهم على عرض أعمالهم الفنية؛ من أجل تنمية معارفهم ووعيهم بالتراث والفن المعاصر.

اقرأ أيضاً :

صحيفة: بلير تلقى ملايين الدولارات من الإمارات أثناء بعثته للمنطقة

الفنانة القطرية هنادي الدرويش تحدثت عن مشاركتها في الملتقى، قائلةً: "سعادتي لا توصف أن أكون بين أهلي وفي موطني الثاني سلطنة عُمان، خاصة في خضم إقامة ملتقى بيت الزبير الدولي الأول للفنون"، مضيفةً: "شكراً لكل من أراد أن أكون هنا في مسقط، ونتمنى من خلال العمل الفني أن نوجد ثيمة تواكب ثقافة هذا الوطن وتاريخه الضارب في الجذور، فالسلطنة بتاريخها العريق ملهمة لكل فنان وأديب، وأنا على يقين بأننا سنخرج بلوحات رائعة بإذن الله تعالى".

الفنان علي رضا سعيد، من العراق، قال: "أنا أعرف عُمان بتفاصيلها الجميلة ومنذ فترة بعيدة، وهي بلا شك مثال يحتذى به في معطيات كثيرة لا حصر لها، وفي الفن خاصة".

وتابع قائلاً: "نحن نتشرف بالتعرف على الفنان العُماني عن قرب، وما هذا الحضور في هذا الملتقى الفني الدولي إلا دليل على التواصل بين الأجيال والشعوب الذي بتنا نفتقده".

مكة المكرمة