عُمان تصدر طابعاً يحمل شعار "القدس عاصمة فلسطين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EM75pQ

يتزين الطابع بعلم دولة فلسطين وحمامتي السلام

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-02-2020 الساعة 15:45

أطلق بريد عُمان طابعاً بريدياً جديداً تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، لتأكيد المواقف الثابتة للسلطنة في دعم القضية الفلسطينية، وضمن التعاون المشترك مع اللجنة العربية الدائمة للبريد.

وتحمل صورة البريد، وفق ما نشرته وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الأحد، قبّة الصخرة المشرفة التي تعد أحد أهم المعالم المعمارية الإسلامية في البلدة القديمة للقدس، كما يتزين الطابع بعَلم دولة فلسطين وحمامتي السلام بلونهما الأبيض.

بدوره، أكد عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لـ"بريد عُمان"، أن السلطنة في طليعة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، وجاء إطلاقها للطابع الجديد لكي يصور جمال وروعة قبة الصخرة بتصميمها المعماري المبهر.

وقال البلوشي: "الطابع يمثل رسالة موحدة للعالم أجمع، نؤكد من خلالها أن القدس عاصمة فلسطين، ونأمل أن يحظى بقبول جميع المهتمين بالإرث الثقافي والتاريخي لمدينة القدس، وأن يكون رسالة سلام إلى العالم أجمع، نعبر من خلاله عن تمنياتنا القلبية بمستقبل أفضل، سَمته الحرية للشعب الفلسطيني الشقيق".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن الثلاثاء (28 يناير 2020) عن خطته للسلام لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتُعرف إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وتتضمن الخطة، التي يرفضها الفلسطينيون، إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل المدينة المقدسة عاصمة موحدة لـ"إسرائيل".

مكة المكرمة