فاروق الفيشاوي يرحل بعد معركة مع السرطان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6aQerX

فاروق الفيشاوي أعلن إصابته بالسرطان في أكتوبر الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 08:31

توفي الممثل المصري فاروق الفيشاوي في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد صراع قصير مع مرض السرطان عن عمر ناهز 67 عاماً.

وسيُشيَّع الجثمان بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود، بحي المهندسين في محافظة الجيزة.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفيشاوي، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، وقالت: "ننعي الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل".

وكان الفيشاوي قد صدم الجميع، وأعلن بنفسه إصابته بمرض السرطان أثناء مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في أكتوبر 2018.

وقال الفيشاوي في كلمته حينها إنه فوجئ بطبيبه المعالج يخطره بهذا المرض، موضحاً أنه لن ينزعج من الخبر، وأكد للطبيب أنه سيواجهه بكل شدة وكأنه صداع عادي سيأخذ وقته ويمر.

وتدهورت حالته الصحية مؤخراً، ونُقل إلى المستشفى قبل يومين من وفاته، وكان آخر ظهور علني له في عزاء الممثل الراحل عزت أبوعوف، مطلع الشهر الجاري.

أما آخر أعماله الفنية فكان مشاركته في مسرحية الملك لير، مع النجم يحيى الفخراني.

ولد الفنان فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في مصر في 5 فبراير عام 1952، وبعد حصوله على ليسانس الآداب بجامعة عين شمس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على البكالوريوس.

وبدأ حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدة مسلسلات، ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكراً"، من إخراج محمد فاضل.

تزوج الفيشاوي 3 مرات؛ إحداها من خارج الوسط الفني، أما الزيجتان الأخريان فمن الوسط الفني، إحداهما من ​سمية الألفي،​ التي أنجب منها نجله الممثل المعروف ​أحمد الفيشاوي​، وانتهى زواجهما بالانفصال.

مكة المكرمة