فرصة لكسر الملل.. مسابقة أفلام لتوثيق الحجر المنزلي في البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwVVxx

تهدف لزراعة الأمل والإبداع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-04-2020 الساعة 21:42

أعلنت مؤسسة بحرينية عن مسابقة لصناعة أفلام توثق حالات الحجر المنزلي، تحت عنوان "اصنع فيلمك.. وأنت بين أحبابك"، في ظل التدابير الأمنية التي تعيشها البحرين مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم.

وذكرت "نقش" للأفلام في البحرين أن المسابقة مكونة من عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها (الروائي - الوثائقي - التحريك)، وستمنح جوائز لأفضل فيلم في كل فرع من المسابقة.

وأوضحت المؤسسة أنّها تهدف "لزراعة الأمل والإبداع؛ بإنجاز وثائقيات تُحاكي هذه الفترات الاستثنائية التي يعيشها الناس في ظل الحجر الصحي بعد تفشي وباء كورونا (كوفيد 19)".

وأضافت أنّ المسابقة تتطلب أن "يقدَّم العمل بطريقة إبداعية ويحمل فكرة ملهمة"، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وأشارت إلى أن الفيلم القصير يتطلب أن تدور أحداثه وقصصه حول فترات الحجر الصحي وتفاصيله، ويروي قصصاً من واقع الأزمة، تبعث الأمل، وتقدر الجهود المبذولة للحد من انتشاره.

في غضون ذلك، يُرجح منظمو المؤسسة مع شركاء لها في المجال الفني والإعلامي مشاركة ومنافسة واسعة بين المتقدمين الراغبين بالمشاركة، من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة "نقش"، حتى 30 يونيو المقبل.

وتعد منظمة "نقش" للأفلام مؤسسة غير ربحية، تهدف لتطوير صناعة الأفلام السينمائية من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية وإنتاج الأفلام.

وقد نظّمت 3 دورات من "مهرجان نقش للأفلام" و"جائزة نقش للإبداع في الفيلم البحريني" و"مهرجان أصوات السينمائي" و"ملتقى السينما الوطنية".

وبلغ عدد مصابي فيروس كورونا في البحرين حتى الاثنين، 723 مصاباً، بينهم 451 حالة شفاء، بالإضافة لـ 4 حالات وفاة، بحسب أرقام وزارة الصحة.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة