فضيحة جديدة.. إيقاف إعلامي مصري مشهور عن العمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkNKqD

خضع للتحقيق أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-08-2019 الساعة 13:04

تعيش دولة مصر فصلاً جديداً من فصول الأزمات الإعلامية، وتصاعُد الاتهامات المتبادلة، والتي انتهت بإيقاف عدد من الإعلاميين، آخرهم بسبب فضيحة عدم حصوله على تصريح لمزاولة النشاط الإعلامي.

وأعلنت نقابة الإعلاميين في مصر، أمس الأحد، عن قرارها وقف الإعلامي تامر أمين عن العمل، بعد سويعات من التحقيق معه، بسبب تجاوزات لفظية بحق المرأة.

وذكرت أن نقيب الإعلاميين، طارق سعدة، بعد اطلاعه على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وكذلك جداول القيد بالنقابة وسجلّ التصاريح، "تبيَّن أن الإعلامي تامر أمين ليس مقيداً بجدول النقابة، ولا يمتلك تصريحاً مؤقتاً بمزاولة النشاط الإعلامي".

وقال سعدة إن النقابة أوقفت أمين عن ممارسة النشاط الإعلامي، إلى حين توفيق أوضاعه القانونية بالقيد في النقابة، كما قررت إبلاغ الجهات المختصة ضده، بسبب تجاوزاته.

ويأتي القرار بناء على شكوى مقدمة من المجلس القومي للمرأة ضد تامر أمين، تتهمه بالتهكم على عمل المرأة في الحلقة التي استضاف فيها رانيا علواني، وفقاً لـ"روسيا اليوم".

وخضع الإعلامي، أمس الأحد، للتحقيق أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تزامناً مع التحقيق مع الإعلامية ريهام سعيد، بسبب تهكُّمها على أصحاب الوزن الزائد ومن يعانون السمنة.

ويأتي القرار بعد أيام من قرار المجلس الأعلى وقف ريهام سعيد عن العمل وإيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق، بسبب المخالفات التي ارتكبتها، وهو ما دفعها إلى إعلان اعتزالها العمل الفني والإعلامي.

مكة المكرمة