فنانة سعودية تفوز بالمركز الأول بمعرض فلوريدا للفن

الزاير: لم أتوقع أني الفائزة المنافسة كانت قوية

الزاير: لم أتوقع أني الفائزة المنافسة كانت قوية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 15-10-2015 الساعة 14:53


حققت المبتعثة السعودية والفنانة التشكيلية ياسمين الزاير من جامعة سان فرانسيسكو المركز الأول في المعرض السنوي الثاني "الفن للتعليم"، في ولاية فلوريدا، بلوحتها الفنية التي حملت اسم (ابتسامة ميتة)، في المعرض الذي أقيم في قاعة باورلاند وشهد مشاركة 50 مشاركاً من خمس جامعات في فلوريدا.

ووفقاً للصحافة المحلية، تقول الزاير عن بداياتها: "عشقت الرسم من الطفولة ووجدت دعماً من أسرتي، التي قدمت لي الدعم المعنوي والمادي، خاصة والدتي الإعلامية خديجة عجاج، وفي مرحلة الدراسة كانت كراسة الرسم لا تفارقني حتى أصبحت أبدع في الرسم، وفي المرحلة الثانوية أعجبت بالإنميشن وقررت التخصص فيها".

وأضافت: أن "من أكثر الشخصيات المؤثرة فيّ في هذا المجال هو الفنان المخرج محمد سعيد حارب من الإمارات، وهو مخرج مسلسل الفريج الذي كان طالباً مبتعثاً تخصص في الإنميشن في أمريكا، وتخرج وأبدع بعمر صغير"، مضيفة: "وتعلمت مفاهيم الرسم كاملاً، ورسم البورتريه (رسم الوجوه)، وأعجبني إبداع فنانين رائعين فيه، مثل الفنان مازن الحسين وكذلك رسم نوع كاريكاتير مثل المبدع علي الصميخ من البحرين".

ولكون الموهبة تحتاج لصقل وتتطور بالتدريب المستمر وعدم الاستسلام عند حد معين، حرصت الزاير على الذهاب للمعارض الفنية، والالتقاء بالفنانين والنهل من خبراتهم للتعلم منها، وبجانب إقامتها معرضاً صغيرا في ملتقى الثلاثاء، ومشاركتها بعدة معارض في السعودية وأمريكا، حصلت الزاير على المركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية برعاية الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية في عام 2014.

وبينت سبب اختيارها للوحة فتقول: "اخترت هذه اللوحة لأني كنت للتو أنهيت رسمها، ورغبت أن تعرض بالمعرض، ولم أتوقع أني الفائزة خصوصاً أن المنافسة كانت قوية".

مكة المكرمة