فنان إماراتي يرسم بالقهوة ليبتكر أسلوباً فريداً للوحاته

الدوسري: الرسم بالقهوة إبداع يتطلب حرفية ودقة

الدوسري: الرسم بالقهوة إبداع يتطلب حرفية ودقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-11-2016 الساعة 09:45


ابتكر الإماراتي أحمد الدوسري، أسلوباً جديداً بالرسم مستخدماً فيه القهوة، ليخرج بلوحات فريدة، عرضها في "أسبوع الإمارات للابتكار".

وانطلق "أسبوع الإمارات للابتكار" لعام 2016 في دورته الثانية تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويركز على تحفيز أفراد المجتمع وإشراكهم في تصميم ابتكارات تقدم حلولاً للتحديات وتسهم في تطوير أنماط الحياة وفق رؤية مستقبلية تدعم توجهات الدولة للارتقاء بالمجتمع بما يعزز مكانة الإمارات بين أكثر الدول ابتكاراً على مستوى العالم.

الفنان الإماراتي، وهو موظف في النيابة العامة بدبي، عرض لوحاته في "أسبوع الإمارات للابتكار"، ليبهر الحضور بأسلوبه المختلف بالرسم، الذي يتطلب حرفية ودقة عاليتين.

وقال الدوسري: إن "عشقي الكبير للرسم، وارتباطي الشديد به، واطلاعي الدائم على مدارسه المتنوعة ذات الاتجاهات المختلفة، دفعني للعمل على تنمية الطرق التي اتبعها في تنفيذه، وتوجهت للرسم بالقهوة الذي وجدت فيه متعة لا مثيل لها".

اقرأ أيضاً :

شواهد أثرية بمتحف الشارقة للحضارة الإسلامية تروي تاريخ أمة

وأضاف لـ"الإمارات اليوم": أن "الرسم بالقهوة يعدّ أسلوباً فريداً، يعتمد بشكلٍ أساسي على التدرج في عملية التلوين، تفادياً للاعتماد على لون واحد وتعميمه في اللوحة، ما يجعلها أكثر تعبيراً، على خلاف الألوان التي قد توحي في كثير من الأحيان بالشيء المصطنع".

يذكر أن الدوسري صاحب مواهب متعددة، فإلى جانب الرسم يجيد فن الخط العربي، والعزف على آلة الأورج، وشارك بالتمثيل في أجزاء من المسلسل الكرتوني "شعبية الكرتون".

مكة المكرمة