فيلم كويتي يظفر بجائزة "آي دبليو سي للمخرجين"

المخرج الكويتي عبد الله بو شهري لحظة تسلمه الجائزة

المخرج الكويتي عبد الله بو شهري لحظة تسلمه الجائزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-12-2014 الساعة 18:04


فاز المخرج الكويتي عبد الله بو شهري بجائزة "آي دبليو سي للمخرجين" في عامها الثالث عن سيناريو فيلم "الماي"، والتي قدمتها الممثلة البريطانية الشابة إيميلي بلنت ضمن فعاليات الدورة الـ11 في مهرجان دبي السينمائي.

وتأتي الجائزة بهدف تقديم الدعم المعنوي والفعلي لصناع السينما في منطقة الخليج العربي.

وتدور أحداث سيناريو فيلم "الماي" حول موجة جفاف عارمة تضرب مدينة الكويت في بدايات القرن الماضي؛ أي قبل مئة عام، ويتكلم أيضاً عن قصة حب في هذه المدينة الجافة، وعن عطش الروح وعطش المدينة للماء.

وقال بو شهري في حديث مع قناة CNN الأمريكية: "إن الماي هو استمرارية لغوصي في مفاهيم تكوّن حلقة وصل بين الناس والحياة، وإن السينما هي مرآة وتجارب لفهم الحياة بشكل أكبر وأعمق".

وأوضح بو شهري قائلاً: "إن السينما في الكويت من بداية الستينيات كانت مهمة وحاضرة، وحالياً يقود هذه السينما جيل من الشباب، ما يجعلها مغايرة وحديثة؛ أي سينما تملك مفردات مختلفة بجيل مختلف، لديه كاميرا ديجيتال، ويتحرك بشكل مستقل، وحر وبعيداً عن الحدود، ويوجد عدة مقومات مميزة تسمح للسينما الكويتية بالانطلاق بشكل مميز".

ورأى المخرج الكويتي "أن جيل الشباب الذي يمثل ما نسبته 60 في المئة في المجتمع الكويتي، هو الوقود الحقيقي للسينما، إذ يمثل الشباب التحديات التي يواجهها المجتمع، وهموم الشعب ذاتها، وإن الشباب هو المحرك الأساسي للسينما، لأنه يحتاج كي يُسمع".

وحصل المخرج بو شهري على بكالوريوس في صناعة السينما في جامعة فلوريدا أتلانتيك، وصنع في تلك الفترة أفلام "بطل كويتي،" وفيما بعد "فقدان أحمد،" الذي فاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي خليجي في العام 2007.

مكة المكرمة