في أول عمل "مدبلج".. العرب يخترقون سوق الدراما التركية

الجمهور التركي على موعد مع أول عمل عربي مدبلج

الجمهور التركي على موعد مع أول عمل عربي مدبلج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-05-2016 الساعة 13:19


يشترك فنانون من السعودية، والكويت، وسوريا، ولبنان، ومصر، والمغرب، وتركيا، في بطولة أضخم مسلسل عربي تركي مشترك، يحمل اسم "البيت الكبير"، وهو أول عمل عربي يُنتج خصيصاً للمشاهد التركي.

ويتم تصوير المسلسل في مدينة أنطاليا التركية، ويتضمن 30 حلقة، كتبها المؤلف علاء حمزة، يطرح من خلالها قصصاً إنسانية مختلفة، يُتوقع أن تحظى بقبول الشارع التركي، الذي يترقب بث أول مسلسل عربي يتم دوبلاجه للغة التركية، ويمثل أول اختراق لسوق الدراما في تركيا.

واختار فريق العمل الفيلا التي أقام بها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أثناء قمة العشرين التي انعقدت قبل عام لتصوير أحداث المسلسل، أما بقية الأحداث فتتم في الفلل الأخرى التي ضمت الرؤساء الذين شاركوا في القمة، كما أن فريق عمل المسلسل يقيم في فندق ريغنوم الشهير الذي اجتمع فيه قادة العالم في قمة العشرين.

وتنطلق الأحداث من خلال رسالة فيديو ينشرها عبر "واتساب" رجل تركي، فتنتشر هذه الرسالة في الوطن العربي كالنار في الهشيم، وتصنع معها كثيراً من الأحداث المضحكة والمثيرة التي تحبس الأنفاس.

وسيتم بث العمل في رمضان المقبل على قناة TRT، إحدى أهم القنوات التركية الناطقة بالعربية، كما سيتم عرضه بعد رمضان من خلال قنوات ستار تي في، وقناة كنال دي التركية، وسيعرض أيضاً على قنوات mbc، وتلفزيونات: دبي، وقطر، والكويت، والرأي، وأبوظبي، والنهار، ودويزيم المغربية، والتلفزيون التونسي، والتلفزيون الجزائري، وقناة العراقية، وقناة الأردن، وLBC اللبنانية، ومجموعة كبيرة من القنوات العربية، كما سيتم توزيعه في جميع الدول الناطقة بالتركية بعد رمضان.

والبيت الكبير من بطولة الفنان حسن عسيري، والسورية ديما بياعة، ومريم حسين، ومحمد الحجي، وبمشاركة فنانين من ست دول، حيث يشارك من السعودية إلى جانب عسيري، نور حسين، فيصل العمري، عبد العزيز السكيرين، ومن الكويت منى حسين، عبير خضر، ومن المغرب إلهام بو عزيز، نسرين قطروب، إيمان الغربي، حليمة السعيدي، ابتسام أوكادير، عبد الرحيم الغزواني، ومن سوريا جيرار آغا، شادي يوسف، هلا صياصنة، وبتول محمد، ومن لبنان ربيع الزين، ومن مصر مارتينا عادل، وحامد مرزوق، ويشارك من تركيا سردار المشهداني، أسماء صائب أفندي، مصطفى ياباش، بدر يولوجو، إيزكي سومر، وفيصل الفيصل، سردال كينج، وفي الإخراج التركي خيال أصلان.

مكة المكرمة