قبل شهرين من افتتاحه.. متحف قطر الوطني يفوز بجائزة مرموقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ljnzk1

سيفتتح رسمياً في 28 مارس المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 21:15

فاز متحف قطر الوطني بجائزة أفضل إطلالة من الأسطح خلال النسخة الخامسة عشرة لجوائز مجلة "وول بيبر" السنوية للتصميم، وهو ما اعتبر إنجازاً استثنائياً جديداً قبل افتتاحه في مارس المقبل.

وكل عام تدعو مجلة "وول بيبر" نخبة من كبار المبدعين في العالم لترشيح المشاريع والمصممين في 11 فئة حققت أصداء واسعة بين أهل التصميم خلال العام الماضي، وتتنوع من أفضل تصميم فندقي إلى أفضل منزل خاص جديد.

متحف قطر الوطني

وتضم لجنة التحكيم أسماء شهيرة، مثل المهندس المعماري الدنماركي العالمي بياركيه إنغلز، والمصمم الكندي فيليب مالوين، والفنان الكوري الجنوبي دو هو ساه.

ووقع الاختيار على متحف قطر الوطني للفوز بجائزة أفضل إطلالة من الأسطح بفضل تصميمه الفريد، الذي استوحاه المهندس المعماري جان نوفيل من إعجابه الشديد بوردة الصحراء ذات الشكل البلوري التي تنمو في صحاري قطر الرملية.

يذكر أنه تقرر افتتاح متحف قطر الوطني يوم 28 مارس القادم، ليحتفي بماضي قطر وحاضرها ومستقبلها، بحسب ما تقول وزارة الثقافة القطرية.

متحف قطر الوطني

والهيكل مصمم من سلسلة شديدة التعقيد من الأقراص الدائرية المتشابكة والمترابطة ارتباطاً عضوياً فيما بينها، ما يخلق حلقة من صالات العرض التي تدور حول ساحة مركزية.

ويتناغم طلاء السطح الخرساني للمتحف مع الصحراء القطرية، حيث يأخذ لوناً شبيهاً بالرمال، ليبدو المبنى كأنه نبات خارج من الأرض ومتحد معها.

وستوجد داخل صالات العرض أعمال فنية مبتكرة، ومقتنيات نادرة وثمينة، ومواد وثائقية، وأنشطة للتعلم التفاعلي، لتروي فصول قصة قطر عبر التاريخ.

مكة المكرمة