قطر تحصد جائزة الفرق في أولمبياد الفلك والفيزياء

تفوق الفريق العلمي القطري على فرق عالمية كبيرة

تفوق الفريق العلمي القطري على فرق عالمية كبيرة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 20-11-2017 الساعة 17:14


حصدت دولة قطر جائزة مسابقة الفرق في الأولمبياد الدولي الحادي عشر لعلم الفلك والفيزياء، التي انطلقت فعالياتها في تايلند، في الحادي عشر من نوفمبر الجاري، وتستمر حتى الأربعاء المقبل الموافق 22 منه.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الشرق"، الاثنين، تشارك قطر للمرة الثانية على التوالي، بعد مشاركتها كأول دولة عربية في هذه المسابقة العام الماضي، في نسختها العاشرة، التي عقدت في مدينة بهوبانيشوار بالهند.

وتشارك قطر في النسخة الحالية بوفد طلابي تحت إشراف وزارة التعليم والتعليم العالي، وبدعم معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة التابع لجامعة حمد بن خليفة.

اقرأ أيضاً :

"المدارس المستقلة".. سر تبوُّؤ قطر جودة التعليم عربياً ودولياً

ويمثل دولة قطر في المسابقة: الطالبتان أماني عبد الرحمن الراجحي وسارة أمجد غزال من مدرسة قطر الثانوية للبنات، والطالبان محمد الشافعي ومعاذ العدوي من مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية للبنين، والطالبة الدانة علي اليافعي خريجة مدرسة البيان الثانوية للبنات والملتحقة بجامعة قطر حالياً.

وتوج الفريق القطري أداءه الرائع في هذه المسابقة بجائزة مسابقة الفرق عبر الطالب محمد الشافعي، متفوقاً على فرق عالمية كبيرة شاركت في المسابقة؛ كالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والسويد، والمملكة المتحدة، والهند، والبلد المضيف تايلند، وغيرها من الدول.

ويضاف هذا الإنجاز الدولي إلى إنجازات أخرى حققها طلاب دولة قطر في مختلف المسابقات والمشاركات الإقليمية والدولية في مختلف العلوم، ما يعكس جودة التعليم في دولة قطر، وإلى سجلها الحافل في الاهتمام بالتعليم وتحسين مخرجاته وتحقيق تنافسية حقيقية تتناسب مع ما تسخره الدولة من إمكانات في مجال تحسين جودة التعليم وتطوير أداء أبنائها في زيادة التحصيل العلمي.

وفي الوقت ذاته يعد هذا الإنجاز الدولي مؤشراً على تحسين مخرجات التعليم في المواد العلمية كالفلك والفيزياء.

مكة المكرمة