قطر تستعد لاحتضان "الملتقى العربي للفن التشكيلي" بدورته الثالثة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LRqMoV

المعرض مهم لدعم الفن التشكيلي العربي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 15:10

تنظم الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في مارس المقبل، الملتقى العربي للفن التشكيلي، في دورته الثالثة، ويشارك فيه نخبة من التشكيليين من مختلف الأقطار العربية.

ويأتي الملتقى تحفيزاً للحركة التشكيلية في العالم العربي، وتكريماً للفنانين الذين سخَّروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية التي عكست الحالة الاجتماعية والفكرية.

ويقدم الفنانون المشاركون على مدار أسبوع آخر إبداعاتهم، التي تعكس مدارس تشكيلية متنوعة، وتجسِّد مواضيع إنسانية واجتماعية.

وفي هذا الخصوص قال الفنان يوسف السادة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس اتحاد الجمعيات التشكيلية الخليجية، إن الملتقى ستتخلله عدة فعاليات.

وأوضح أن هذه الفعاليات تتمثل في "الورشة الفنية، ومنابر فكرية تعنى بالفنون التشكيلية، ومعرض من نتاج الورشة، إضافة إلى جلسات حوارية ثقافية، وتكريم الفنانين المشاركين".

وأشار السادة، بحسب صحيفة "الشرق" المحلية، إلى أن المشهد التشكيلي العربي يعاني من "الشلل والمحسوبية" في بعض الملتقيات العربية.

وأضاف: "نسعى أن تكون الجودة بالمنجز التشكيلي هي غايتنا، وقد تم اعتماد لجنة من كبار الرواد والنقاد لوضع آلية بمعايير فنية وفكرية لهذا الغرض".

مكة المكرمة