قطر تعيد افتتاح متحفها الوطني مطلع أكتوبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKeoxe

متحف قطر الوطني

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 28-09-2020 الساعة 09:43

ما الذي سيرافق إعادة افتتاح متحف قطر الوطني؟

كشف النقاب عن المعرض التاريخي (روائع الشرق القديم: مقتنيات من مجموعة الصباح).

متى أُغلقت متاحف قطر؟

في 12 مارس الماضي.

أعلن متحف قطر الوطني، أمس الأحد، افتتاح صالات العرض الدائمة في 1 أكتوبر 2020، بعد أشهر من إغلاقها بسبب جائحة كورونا.

وقالت صحيفة "العرب" المحلية إن متاحف قطر ستنفذ بروتوكولات الصحة والسلامة، التي تشمل مطالبة الزائرين بشراء التذاكر مسبقاً على موقع متاحف قطر الإلكتروني، وإبراز الحالة الصحية باللون الأخضر في تطبيق "احتراز"، مع ضرورة ارتداء الكمامات طوال مدة الزيارة.

وذكرت أن مواعيد إعادة فتح متحف قطر الوطني ستكون من السبت إلى الخميس، من 9:00 صباحاً إلى 7:00 مساء، ويوم الجمعة من 1:30 ظهراً إلى 7:00 مساءً.

في سياق متصل، تحدثت الصحيفة عن قيام المتحف بـكشف النقاب عن المعرض التاريخي (روائع الشرق القديم: مقتنيات من مجموعة الصباح) في معرضه المؤقت، والذي يستمر حتى 3 يناير 2021.

وذكر المتحف أنه تم اختيار أكثر من (170) قطعة في المعرض من مقتنيات مميزة تم تجميعها في الكويت من قبل الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، والشيخة حصة صباح السالم الصباح، لتقدم لمحة شاملة عن الثقافة الفنية والمادية لجزء كبير من العالم القديم، وتكشف أيضاً عن رؤى جديدة في جذور الفن الإسلامي.

وأشار  إلى أن العناصر المختارة تعود إلى ما بين الألفية الثالثة قبل الميلاد والقرن الخامس الميلادي، وتشمل المجوهرات والزينة، والمفروشات والأواني المنزلية والتماثيل المجسمة والحيوانية والأشياء الطقسية وعناصر زخرفية، والأحجار الكريمة والأختام المنحوتة.

وكانت متاحف قطر قررت، منتصف مارس الماضي، إغلاق جميع المتاحف والمواقع التراثية أمام الزوار إلى إشعار آخر.

وأوضحت يومها أن هذا القرار يأتي في إطار إيلائها أهمية قصوى لصحة الزوار والموظفين وسلامتهم، بعد انتشار فيروس كورونا.

مكة المكرمة