قطر.. مهرجان الألوان العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة "عن بُعد"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ppDwYx

سيشارك بالمهرجان عدد كبير من فناني الاحتياجات الخاصة (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 09:28

من سينظم مهرجان الألوان العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالدوحة؟

مركز الدوحة العالمي بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والعربية تتمثل في "فريق التوعية القطرية، والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، ومنصة بيفول الدولية للعمل التطوعي، وجمعية الثقافات الفرنسية (فرنسا)، وجمعية فن بلا حدود (فرنسا)، وملتقى المبدعين العرب (تركيا)، وجمعية الفنون (تونس)".

متى تأسس مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة؟

تأسس مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في 1 فبراير 2004، وتم الافتتاح الرسمي في 4 ديسمبر 2005، المصادف لليوم العالمي للإعاقة، وتحتوي جميع الأقسام في المركز على اللغتين العربية والإنكليزية.

أعلن مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة عن إقامته دورة ثانية من مهرجان الألوان العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في 10 يوليو المقبل افتراضياً بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وتأتي النسخة الثانية بعد النجاح الذي حالف المهرجان بنسخته الأولى عربياً، مما شجع مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة على إقامة النسخة الثانية، وفق صحيفة "الشرق" المحلية.

وسينظم المهرجان بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية والعربية، تتمثل في "فريق التوعية القطرية، والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، ومنصة بيفول الدولية للعمل التطوعي، وجمعية الثقافات الفرنسية (فرنسا)، وجمعية فن بلا حدود (فرنسا)، وملتقى المبدعين العرب (تركيا)، وجمعية الفنون (تونس)".

كما سيشارك عدد كبير من ذوي الإعاقة ممن لديهم موهبة بالفن التشكيلي من جميع أنحاء العالم.

وسيكون المهرجان"أون لاين"؛ تماشياً مع الوضع الصحي الذي يجتاح العالم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، وسيشرف على المتقدمين لجنة استشارية للأشخاص ذوي الإعاقة ولجنة استشارية متخصصة بالفن التشكيلي.

ويعتبر مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة هذا الحدث الهام الأول من نوعه في العالم.

وتأسس مركز الدوحة العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في 1 فبراير 2004، وتم الافتتاح الرسمي في 4 ديسمبر 2005، المصادف لليوم العالمي للإعاقة العالمي، وتحتوي جميع الأقسام في المركز على اللغتين العربية والإنكليزية.

مكة المكرمة