قطر: نعمل على تعميق العلاقات الثقافية والعلمية مع روسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ww2XQ9

خلال الاستقبال الرسمي لدولة قطر في المنتدى

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-06-2021 الساعة 09:28

 ماذا قال آل ثاني عن المنتدى الاقتصادي؟

يعزز التعارف المشترك، ويساعد على بناء جسور الصداقة.

ما الذي توقعه الوزير القطري من المنتدى؟

نتائج إيجابية قريباً ستسهم في تعزيز التعاون.

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الخميس، إن بلاده تعمل ليس فقط على تعميق الاقتصاد والتعاون مع روسيا ولكن أيضاً العلاقات الثقافية والعلمية والأكاديمية.

جاء ذلك في كلمة له خلال الاستقبال الرسمي لدولة قطر بالنسخة الـ 24 لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يقام من 2 - 5 يونيو الجاري في روسيا الاتحادية.

وأضاف آل ثاني أن تلك الروابط "تعزز التعارف المشترك، وتساعدنا على بناء جسور الصداقة والثقة وأيضاً لخلق شراكات جديدة ومشاريع اقتصادية مشتركة".

وأشار إلى أن مشاركة الدوحة في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "فرصة عظيمة لتوسعة مدى العلاقات القطرية - الروسية، التي نمت بصورة عظيمة خلال السنوات الأخيرة".

وأردف آل ثاني أنها "تشكل كذلك معلماً بارزاً في التعاون الثنائي وتفتح آفاقاً جديدة لجهود مشتركة تدعم التنمية والازدهار للبلدين".

وتابع: "هذا يفسر لماذا نشجع تبادل الطلاب من البلدين، ولأول مرة في تاريخ علاقاتنا نرى عشرات الشباب القطريين يتعلمون اللغة الروسية في الجامعات الروسية".

وقال: "نحن أيضاً سعداء لنرحب بالطلاب الروس الذين أتوا للدوحة للدراسة في جامعة قطر لعام كامل مجاناً دون أي رسوم، بعد أن فازوا بالمنافسة في اللغة العربية التي نظمتها سفارتنا".

وتوقع آل ثاني أن تكون هناك "نتائج إيجابية قريباً ستسهم في تعزيز التعاون وعلاقات اقتصادية وثقافية وعلاقات أكاديمية بين دولة قطر والاتحاد الروسي".

ومن المقرر أن يلقي أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، كلمة افتراضية في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقادة آخرين.

وتنظم دولة قطر في جناح "XXIV" بمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منصة أعمال فريدة "قاعة الدوحة" (Doha Hall)، ومن المتوقع أن توقع خلال المنتدى 60 اتفاقية بين قطاعي الأعمال الروسي والقطري.

ومنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ينعقد في روسيا منذ العام 1997، وفي إطاره تُنظَّم جلسات نقاش وفعالية الطاولة المستديرة وحوارات عمل.

مكة المكرمة