قطر وعُمان توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الثقافي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrrmr1

هيئة متاحف قطر تؤدي دوراً كبيراً في الثقافة القطرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-02-2021 الساعة 16:55

- من وقع المذكرة؟

نجيب بن يحيى البلوشي سفير السلطنة لدى الدوحة، وأحمد موسى النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر.

- ما أهمية المذكرة؟

تنظيم أنشطة ومعارض مشتركة، وتبادل للمقتنيات، وتوفير برامج التدريب والتأهيل.

وقعت قطر وسلطنة عُمان، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تتعلق بالمجال الثقافي والمتحفي؛ تسهم في دعم وتنظيم الأنشطة الثقافية والفنية.

وبحسب ما ذكرت الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، ومؤسسة الدوحة للأفلام، ومركز قطر للقيادات، على منصة "تويتر"، فإن متاحف قطر، ووزارة التراث والسياحة العُمانية، والمتحف الوطني في سلطنة عُمان، وقعت مذكرة تفاهم في مجال العمل الثقافي والمتحفي.

وأضافت أن هذه المذكرة ستسهم "في تنظيم أنشطة ومعارض مشتركة، وتبادل للمقتنيات، والتعاون لتوفير برامج التدريب والتأهيل والإعارة للموظفين في مجال إدارة المتاحف والمقتنيات".

من جهتها قال موقع "بوابة الأخبار" العُماني إن المذكرة وُقعت من قبل السفير نجيب بن يحيى البلوشي سفير السلطنة لدى الدوحة، وأحمد موسى النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر.

وتعمل هيئة متاحف قطر كصلة وصل بين المتاحف والمؤسسات الثقافية والمواقع التراثية في قطر، كما أنها توفر الظروف المواتية لها لكي تزدهر وتتطور.

وتعنى هيئة متاحف قطر أيضاً بمركزة الموارد وتوفير تنظيم شامل لعملية تطوير المتاحف، والمشاريع الثقافية، مع طموح طويل الأمد لتحقيق بنية تحتية ثقافية قوية ومستدامة في البلاد.

مكة المكرمة