قناة ترفيهية.. "العربي 2" تنطلق رسمياً في 2 يناير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dqqqBJ

"العربي 2" قناة ترفيهية ثقافية منوعة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 31-12-2021 الساعة 22:57
- ما أهم برامج القناة؟
  • برنامج "طرب مع مروان 3".
  • البرنامج الغنائي "مشوار ستي".
- ماذا تقدم القناة؟

برامج تتنوع بين الموسيقى، والفن، والمجتمع، والكوميديا، والدراما، والأفلام، والوثائقيات.

حدد تلفزيون "العربي"، الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقراً له، الثاني من شهر يناير 2022، موعداً لإطلاق قناة "العربي 2".

وبحسب ما أوردت صحيفة "العربي الجديد"، ينطلق بث قناة "العربي 2" يوم الأحد، عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس المحتلة (الرابعة بتوقيت غرينتش/السابعة بتوقيت الدوحة).

وتستهل القناة الجديدة بثها المباشر بعرض الحلقة الأولى من البرنامج الجديد "ضفاف"، وهو برنامج يومي مدته ساعة، يسلّط الضوء على الأنشطة الثقافية في أرجاء الوطن العربي بشكل خاص، والأحداث الثقافية العالمية.

ومن أبرز البرامج التي ستُعرض على شاشة "العربي 2" برنامج "طرب مع مروان 3"، حيث يستقبل خلاله الفنان اللبناني مروان خوري عدداً من أهم الأصوات في العالم العربي، ويشاركهم الغناء والعزف في قالب فني راقٍ.

كما يعرض البرنامج الغنائي "مشوار ستي" الذي يُعنى بالتراث الغنائي الفلسطيني، وتتنقل فيه الفنانة دلال أبو آمنة مع مجموعة من السيدات بين المدن الفلسطينية للتعرف على الإرث الفني والثقافي لكل مدينة. 

ومن برامج القناة برنامج "صباح النور" الصباحي، وبرنامج "صحتك"، الذي يطرح مواضيع صحية تعتمد على التجارب الميدانية والتقارير الغنية بالمعلومات لفهم أسبابها وطرق علاجها. وبرنامج "عربي تك" الذي يقدم عرضاً مفصلاً لأهم ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية وتأثيرها في سلوكنا وحاضرنا ومستقبلنا. 

و"العربي 2" قناة ترفيهية ثقافية منوعة متعددة المنصات تبث من العاصمة القطرية الدوحة، وتقدم باقات من البرامج تتنوع بين الموسيقى، والفن، والمجتمع، والكوميديا، والدراما، والأفلام، والوثائقيات، تناسب تعددية المشارب والأذواق في أنحاء الوطن العربي.

والتلفزيون العربي قناة تلفزيونية قطرية تبث برامج إخبارية مع بعض التنويع بالبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، ومقرها الرئيس في العاصمة البريطانية لندن (قبل قرار النقل)، ولديه مكاتب في العديد من العواصم العالمية.

حسب الوصف الذي يورده التلفزيون العربي، فإن رؤية القناة تتمثل "بتسليط الضوء على آمال المواطن العربي ورؤاه، ونظرته إلى نفسه وإلى العالم والمستقبل، كما تسعى الشبكة لأن تكون صوت ورؤية المشاهد العربي في كل مكان".