كبار التشكيليين العرب في ملتقى فني بالدوحة

آخر معارض الجمعية القطرية حمل عنوان "من قطر"

آخر معارض الجمعية القطرية حمل عنوان "من قطر"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-01-2017 الساعة 20:55


تجري الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم الملتقى العربي للفن التشكيلي، الذي تستضيفه الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في الدوحة، في 2 مارس/آذار المقبل، بمشاركة كبار التشكيليين الرواد القطريين والعرب.

ونقلت صحيفة الراية، الثلاثاء، عن الفنان يوسف السادة، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية، قوله إن الملتقى سيتخلله العديد من الفعاليات؛ أبرزها ورشة فنية ومنبريات فكرية تعنى بالفنون التشكيلية، في حين سيختتم الملتقى فعالياته بمعرض يضم نتاج الورشة، بالإضافة إلى تكريم الفنانين الرواد ونخبة من الإعلاميين التشكيليين.

اقرأ أيضاً :

الاحتفال بالحياة الفطرية.. اتفاق خليجي لحماية البيئة

وأضاف السادة: "عملنا على وضع آلية عمل للملتقى؛ من خلال تكوين لجان تعمل كفريق واحد لتنفيذ أهدافه، والذي نطمح أن يكون سنوياً ومواكباً للحركة التشكيلية العربية".

ونوّه السادة بأن خطط الجمعية القادمة سوف تستهدف "أجيال ما بعد الرواد وفئة الشباب، فلهم الحق علينا أن نحتويهم ونحفزهم لإنجازات أكثر، سواء كانوا قطريين أو عرباً، وستكون المشاركة ضمن مجموعة معايير سيتم الإعلان عنها مستقبلاً".

وتأتي الاحتفالية الجديدة، التي يجري التنسيق لها، في إطار الموسم الجديد لأنشطة الجمعية، الذي تستعد خلاله لإحداث حالة من الزخم الفني بعد انتهائها من الموسم الماضي، الذي شهد العديد من المعارض الشخصية لعدد من التشكيليين القطريين، فضلاً عن حزمة من المعارض الجماعية.

وكان آخر المعارض الجماعية لأنشطة الجمعية معرضاً لمنتسبيها، الذي جاء هذا العام تحت عنوان (من قطر)، وبلغ عدد الفنانين المشاركين فيه 93 من القطريين والمقيمين، بواقع عمل فني واحد لكل مشارك، وهو المعرض الذي شهد حضوراً كثيفاً؛ سواء من الفنانين، أو الزوّار، ومتتبعي الحركة التشكيلية القطرية، ومتذوقي الفنون.

مكة المكرمة