"كتارا" القطرية تستضيف فعاليات فنية سورية قريباً

مشهد من أوبريت "حكاية حلب" الذي قُدّم في "كتارا"

مشهد من أوبريت "حكاية حلب" الذي قُدّم في "كتارا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-08-2017 الساعة 10:15


يحتضن الحي الثقافي بالدوحة "كتارا" فعاليات ثقافية وفنية سورية عديدة ومتنوعة خلال الفترة المقبلة، تشارك فيها نخبة من الفنانين السوريين.

وبحسب ما أوردته جريدة "العرب" القطرية، الخميس، تتضمن هذه الفعاليات إقامة حفل كورال موسيقي بعنوان: "من ياسمين الشام إلى قطر المجد"، يشارك فيه طلاب وطالبات المدرسة السورية بقطر، وهو من كلمات الشاعر حمزة شبانة وألحان المنشد المعروف يحيى حوى.

كما تصدر "كتارا" ألفية شعرية ألّفها الشاعر السوري ظافر دركوشي في حب قطر، وهي ملحمة شعرية من ألف بيت على بحر واحد وقافية واحدة، يتحدث فيها الشاعر عن ملامح النهضة الحضارية الكبرى التي تشهدها قطر.

وتحتوي تلك الفعاليات على أنشطة ثقافية وتراثية للجالية السورية، تعرّف بمختلف جوانب الإبداع الثقافي والفني للشعب السوري.

اقرأ أيضاً:

بالصور: "معرض عمارة الحرمين" يروي حقباً إسلامية متعاقبة

يشار إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" احتضنت في الفترة السابقة العديد من التظاهرات الثقافية السورية، منها العرض التسجيلي "غاندي الصغير"، ومهرجان "وطن يتفتح في الحرية من 1-8 يونيو عام 2012" والذي شاركت فيه نخبة من الفنانين والمثقفين السوريين والعرب.

ونظمت "كتارا" كذلك، أنشطة وفعاليات تناصر الشعب السوري في محنته التي يمر بها، مثل: حملة كتارا "نعين ونعاون" لمحاربة الجوع ومكافحة البرد في سوريا، ومهرجان "ليان" الخيري للمساهمة في تخفيف آلام الشعب السوري، و"حكاية سورية" التي تحدثت عن تجارب لناشطين ولاجئين سوريين واجهوا التحديات وتخطوا المحن، و"حكاية حلب" التي قُدمت على المسرح المكشوف ضمن حملة "حلب لبيه" وقام بأدائها نخبة من الفنانين القطريين.

مكة المكرمة