"كتارا" القطرية تطلق أكبر معرض للحمام الزاجل

الأكبر في الشرق الأوسط..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Rj4kV

17 دولة عربية وأجنبية شاركت في المعرض بقطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-02-2020 الساعة 22:37

أطلقت المؤسسة العامة القطرية للحي الثقافي (كتارا)، الأحد، معرض ومؤتمر كتارا الدولي للحمام الزاجل، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك بإطلاق 3350 حمامة.

وشارك في إطلاق المعرض عدد من السفراء المعتمدين لدى الدوحة والدبلوماسيين، ووفود نحو 17 دولة.

بدوره قال المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، خالد بن إبراهيم السليطي: "يعتبر معرض كتارا الدولي للحمام الزاجل أكبر منصة على مستوى الشرق الأوسط تجمع الهواة والشركات العالمية".

وأوضح السليطي أن المعرض يقام بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للحمام الزاجل، والذي يعقد لأول مرة في دولة عربية، بمشاركة 17 دولة عربية وأجنبية.

وأشار إلى أن سباق كتارا للحمام الزاجل انطلق يوم السبت، حيث شاركت فيه 1100 حمامة، وصلت منها مجموعة كبيرة إلى الدوحة، وسيتم اختيار الأربعين الأوائل للفوز بجوائز قيمة.

ولفت إلى أن الهدف من هذا المعرض هو أن تكون كتارا مركزاً للحمام الزاجل في الشرق الأوسط، معرباً عن ثقته في أن قطر ستتوسط خريطة أولمبياد الحمام الزاجل اعتباراً من العام المقبل؛ نظراً لما تتميز به من موقع جغرافي يجعلها في مركز الدول المشاركة في أولمبياد الحمام الزاجل من آسيا وأوروبا.

وذكر مدير عام كتارا أن إطلاق هذا المعرض يأتي من حرصها على تنويع فعالياتها لتشمل مختلف الاهتمامات والهوايات والرياضات سواء فيما يتعلق بالموروث الشعبي القطري، أو الفعاليات ذات الطابع العالمي.

وبين أن معرض كتارا الدولي للحمام الزاجل يجمع بينهما، فهو موروث شعبي قطري من صميم التراث العربي الأصيل، خاصة أن الكثير من دول العالم تشترك مع قطر في هذا التراث.

من جانبه، قال استفان باردوس، رئيس الاتحاد الدولي لتربية الحمام: إنّ "هذا المعرض يهيئ لفعاليات أخرى أكبر بخصوص الحمام الزاجل".

مكة المكرمة