"كتارا" القطرية تطلق رحلة "فتح الخير 2" إلى الهند

تنطلق الرحلة التاريخية وعلى متنها 30 بحاراً

تنطلق الرحلة التاريخية وعلى متنها 30 بحاراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-10-2015 الساعة 20:03


شهد شاطئ المؤسسة العامة للحي الثقافي بالدوحة "كتارا"، الاثنين، انطلاق "رحلة فتح الخير 2" إلى الهند، وسط الأهازيج الشعبية التي يرددها البحارة خلال رحلات الغوص والصيد وعروض الفرق الشعبية في صورة واقعية حيّة تحي الإرث الثري لأهل قطر.

وحضر الانطلاق وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح، وخالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام لكتارا، وسانجيف أرورا، سفير جمهورية الهند لدى الدولة وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية.

وأكد السفير الهندي أن "فتح الخير 2" هي "رحلة بحرية ملهمة باعتبارها تجري بين قطر والهند، وهما الدولتان اللتان تجمعهما علاقات تاريخية عميقة الجذور، وذلك بعد أن قامت برحلتها الأولى في دول الخليج العربية عام 2013".

يذكر أن "فتح الخير 2" تنطلق في رحلتها التاريخية للهند وعلى متنها 30 بحاراً، وسيبدأ خط سير الرحلة من شاطئ كتارا ومن ثم يصل إلى ولاية صور في سلطنة عمان في 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، ثم يتجه إلى الهند ليصلها في 25 من الشهر نفسه.

وتبدأ رحلة العودة بالوصول إلى مسقط في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، ثم يتجه إلى الدوحة ليصلها 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، تزامناً مع انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان كتارا للمحامل التقليدية.

وقد جابت الرحلة خمس بلدان خليجية في 2013 هي (الكويت والسعودية والبحرين وسلطنة عمان والإمارات)، في رحلة استمرت 27 يوماً وكان عدد البحارة 44 بحاراً، (من نواخذه ويزوه وقد بدأت في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني ووصلت إلى شاطئ كتارا في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2013، تزامناً مع احتفالات قطر باليوم الوطني.

مكة المكرمة