كندا تصدر أول طابع بريدي يحتفي بعيدي الفطر والأضحى

إصدار الطابع الإسلامي اعتراف بالتعددية الدينية في كندا

إصدار الطابع الإسلامي اعتراف بالتعددية الدينية في كندا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-06-2017 الساعة 13:57


أصدرت مؤسّسة البريد الكندية أول طابع بريدي رسمي إسلامي احتفالاً بعيدي الأضحى والفطر، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

وتم عرض الطوابع، الجمعة، خلال فعاليتين أقيمتا مع أعضاء الجاليات المسلمة في مونتریال بمقاطعة كيبك، وريتشموند هيل بمقاطعة أونتاريو. وتمثل مونتریال ومنطقة تورونتو الكبرى موطناً لأكثر من نصف مسلمي كندا، الذين يزيد عددهم على المليون، بحسب موقع التلفزيون العربي الكندي.

وشارك في الاحتفال الرسمي لإزاحة الستار عن الطابع الجديد حشد من المسؤولين الكنديين والسياسيين والحزبيين، وعدد من الفعاليات الإسلامية.

وتولت إقامة الاحتفالية وتنظيمها والإشراف عليها مؤسسة البريد الكندية، التي استوحت تصميم الطابع وألوانه من فنون العمارة الإسلامية القديمة.

اقرأ أيضاً:

بالصور.. السياحة العُمانية تخطو نحو العالمية من كهوفها المظلمة

وقال محمد خادم، المدير التربوي في معهد تورونتو الإسلامي، الذي يُعنى بنشر التعليم والثقافة والحضارة والفنون الإسلامية، معلّقاً على الأمر: إن "إصدار الطابع الإسلامي هو اعتراف رسمي بالتعددية الدينية التي نحن جزء منها في كندا".

وأضاف: "إنها لحظة فخر واعتزاز وإحساس بأهمية الإنجاز والشعور بالانتماء".

ويحمل الطابع عبارة "عيد مبارك" باللغة العربية، وكلمة "عيد" باللغتين الرسميتين السائدتين في المقاطعات الأنغلوفونية والفرنكوفونية.

وتبيع مؤسسة البريد الكندية طوابع تحمل رسوماً مستوحاة من عيد الميلاد منذ عام 1964، وأضافت إلى التداول هذا العام الطابع الذي يهنّئ المسلمين بالفطر والأضحى، وطابعين آخرين احتفالاً بعيد "هانوكا" اليهودي، وعيد "ديوالي" للهندوس والسيخ.

مكة المكرمة