"كونا" تصدر كتاباً يؤرخ لتاريخ الكويت الثقافي

غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-10-2016 الساعة 09:53


أصدرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) كتاباً باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية؛ بمناسبة احتفالات الكويت باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016، سلّطت فيه الضوء على الدور الذي تؤدّيه الكويت من أجل الاحتفاء بالثقافة الإسلامية، وإبراز إنجازاتها الحضارية.

وتطرّق الكتاب إلى العلاقة المتجذّرة بين دولة الكويت والدين الإسلامي وقيمه، كما يسلط الضوء على عدد من المؤسسات الثقافية الكويتية، ودورها في المجتمع الكويتي والمجتمعات الإسلامية، ويتناول عدداً من المنارات الثقافية الكويتية التي تركت بصمات متميزة في الميدان الثقافي الإسلامي.

اقرأ أيضاً :

بعد انقطاع.. الفنان البحريني خالد الشيخ يعود بألبوم ولحية

وقال رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية، الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح: إنه "انطلاقاً من الدور الذي تؤديه كونا في توجيه المجتمع وتعزيز عملية الوعي الثقافي والفكري فقد حرصت على مواكبة احتفالات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، وبذل الجهود الحثيثة التي تتناسب مع أهمية هذا الحدث ومكانته، ومن ذلك إصدار هذا الكتاب باللغات الثلاث".

وأعرب عن أمله "بأن يثري هذا الإصدار المكتبة العربية والإسلامية بمرجع متميز في مجاله، ويبقى سجلاً تاريخياً للأجيال الحالية والقادمة لمعرفة تلك الصفحات الناصعة من تاريخ الكويت، وإنجازاتها في مجال الثقافة الإسلامية".

وكانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اختارت الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 بين 3 مدن، وجاء الاختيار بناء على قرار صادر عن اجتماع وزراء الثقافة للمؤتمر الإسلامي السادس الذي عقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان في أكتوبر 2009.

وتم اختيار الكويت لتكون إحدى المدن الثلاث المحتفى بها بوصفها (عاصمة الثقافة الإسلامية)، إلى جانب كل من مدينة مالية في جمهورية مالديف، ومدينة فريتاون في جمهورية سيراليون.

مكة المكرمة