لأول مرة بعد المصالحة.. "كلوب هاوس" يعيد الظفيري للأضواء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNV3YM

قدم استقالته من الجزيرة عقب الأزمة الخليجية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-03-2021 الساعة 22:20

أين كان ظهور الإعلامي الظفيري؟

في مشاركة في نقاش على "كلوب هاوس".

متى اختفى الظفيري عن الإعلام؟

عقب الأزمة الخليجية 2017.

ظهر الإعلامي السابق في قناة "الجزيرة" القطرية، السعودي علي الظفيري، لأول مرة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ثلاث سنوات ونصف، بمشاركته في نقاش عبر تطبيق "كلوب هاوس".

وشارك الظفيري في ورشة نقاش حول "العلمانية" مع إعلاميين وشخصيات سعودية، متطرقاً في حديثه إلى الكاتب السعودي الصحفي صالح الشيحي، الذي توفي في يوليو الماضي متأثراً بفيروس كورونا الذي أصيب به، بعد خروجه من السجن بشهرين.

وهذا هو الظهور الأول للظفيري، منذ أن اختفى في أعقاب الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو 2017، بعد فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة على قطر.

وكان الظفيري غادر إلى السعودية عقب اندلاع الأزمة، بناءً على طلب استدعاء تلقاه من السلطات هناك بهدف "التحاور معه"، وبعد دخوله الأراضي السعودية أبلغ مقربين منه أنه "قيد الإقامة الجبرية".

وبعد انقطاع عن الاتصال بكل معارفه في الدوحة لأيام، تم بث تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، في الـ22 من يونيو، أُعلن فيها عن استقالته من قناة "الجزيرة".

وبعد توقيع المصالحة الخليجية مطلع يناير الماضي، عاد وسم "علي الظفيري" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل المغردون عن إمكانية ظهوره على الشاشة مجدداً ورجوعه لعمله بقناة "الجزيرة".

يشار إلى أن الظفيري انضم إلى قناة "الجزيرة" منذ تاريخ 25 أبريل 2004، حيث كان مذيعاً ومقدم برامج، وكان قد بدأ مع الدورة البرامجية الجديدة في القناة ببرنامج خاص اسمه "المقابلة".

مكة المكرمة