لحيازته مخدرات.. محكمة بدبي تقضي بسجن وإبعاد مغنٍّ سعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDa7bo

"دايلر" من مواليد 2001 من أب سعودي وأُم كويتية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-01-2021 الساعة 21:53
- كم يبلغ السعودي الدليجان الملقب بـ"دايلر" من العمر؟

تجاوز الـ18 عاماً بقليل.

- كم عدد متابعي "دايلر" في "يوتيوب"؟

نحو 7.13 ملايين متابع.

قضت محكمة في إمارة دبي بحبس مغني الراب السعودي عبد العزيز الدليجان، والملقب بـ"دايلر"، ستة أشهر وإبعاده عن الإمارات؛ على خلفية قضية زراعة وحيازة مواد مخدرة.

ووفق وسائل إعلام إماراتية، الأحد، فإن "دايلر" (18 عاماً)، اتُّهم بزراعة نبات القنب الذي يُستخلص منه مخدر الحشيش، كما عُثر لديه على ثلاث شتلات خضراء اللون، وجهاز يُستخدم في الزراعة.

وأوضحت أنه ضُبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش، فضلاً عن "اتهامه بتسهيل التعاطي لمراهقة أُحيلت إلى محكمة الأحداث".

ونقلت عن أحد عناصر شرطة دبي، قوله إنه جرى القبض على "دايلر" وبرفقته شاب آخر وفتاتان، كاشفاً عن مضبوطات مخدرة عُثر عليها في مقر سكنه، إضافة للعثور على جهاز كهربائي ضوئي يُستخدم لزراعة نبات القنب الهندي الذي يُستخلص منه الحشيش.

وكُشف عن تفاصيل القضية لأول مرة، العام الماضي، وكانت مادة دسمة للشائعات والبحث عن تفاصيلها، خاصةً هوية من كانوا برفقة "دايلر"، بسبب شهرته الواسعة.

ويبلغ عدد متابعي "دايلر" في موقع "يوتيوب"، نحو 7.13 ملايين متابع، وبدأ الظهور في قناته كـ"يوتيوبر" يقدم محتوى منوعاً لمتابعيه، قبل أن يقدم عدداً من الأغاني التي لاقت نجاحاً لافتاً ويتجه بعدها للتمثيل.

و"الدليجان"، من مواليد مايو 2001، وهو سعودي الجنسية من أُم كويتية وأب سعودي، وينحدر من العاصمة الرياض، كان قد تخرج في المدرسة الثانوية في عام 2019، ويعتزم دراسة البكالوريوس في المونتاج والإخراج.

يُذكر أن أول قناة افتتحها الدليجان في عام 2009، عندما كان في الثامنة من عمره، وكانت ذات محتوى أجنبي، قبل أن يدشن محتوى عربياً في عام 2016.