للمرة الأولى.. السعوديون على موعد مع كاظم الساهر

شهدت الأشهرُ الأخيرة تطورات وانفتاحاً فنيّاً داخل المملكة

مؤخراً باتت السعودية قبلة للمغنين والمغنيات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-06-2018 الساعة 15:31

للمرة الأولى يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر، يوم 13 يوليو القادم، حفلة غنائية ضمن فعاليات سوق عكاظ، الذي تم تدشين انطلاقته، الأربعاء الماضي، في مدينة الطائف جنوب غربي المملكة.

وقالت الهيئة العامة للثقافة عبر حسابها الرسمي: "لمتذوّقي الفن الأصيل، تقدّم الهيئة العامة للثقافة ومجموعة MBC ضمن فعاليات ‎سوق عكاظ حفلين غنائيين؛ الأول يوم الخميس 28 شوال، ويحييه الفنان عبد الله الرويشد والفنان محمد عبده، والثاني يوم الجمعة 29 شوال، يحييه الفنان كاظم الساهر والفنان ماجد المهندس".

وكان من المقرر أن يحيي الساهر حفله الأول بالسعودية، في 28 و29 ديسمبر الماضي، لكن هيئة الترفيه أعلنت قبل الحفل بأيام تأجيله، دون أن تحدّد وقتاً آخر.

ومؤخراً باتت السعودية قِبلة للمغنين والمغنّيات، فقد شهد الجمهور السعودي خلال عيد الفطر الماضي إحياء أكثر من 10 حفلات فنية لألمع نجوم الفن في الخليج والوطن العربي، بدعم من الهيئة العامة للثقافة.

 

 

ولم يكن هذا النوع من الحفلات متاحاً لفئات المجتمع كافة في المملكة قبل "إصلاحات الانفتاح" التي أجراها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، والتي حدَّ فيها من هيمنة رجال الدين على المجتمع، وأطلق مقابل ذلك سلسلة من الحريات الاجتماعية.

وقد شهدت الأشهرُ الأخيرة تطوّرات وانفتاحاً فنيّاً داخل المملكة، بعد القرار التاريخي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، والحديث عن تشييد وافتتاح دور للسينما داخل المملكة في السنوات القليلة المقبلة، وعرض التلفزيون السعودي حفلاً مصوّراً للفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم.

مكة المكرمة