لمشاركة العودة والقرضاوي.. هل حذفت "MBC" مسلسل عمر؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gY2Bm7

يحكي المسلسل سيرة وحياة عمر بن الخطاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-06-2019 الساعة 11:59

تساءل ناشطون عبر موقع "تويتر" عن كون قناة "MBC" ستقدم على حذف "مسلسل عمر" من موقعها "شاهد.نت"، عقب تسليط الضوء على تتر المسلسل الذي يحمل اسم الداعيتين الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ سلمان العودة، اللذين تضعهما السعودية على "قائمة الإرهاب".

ويحكي هذا المسلسل التاريخي سيرة وحياة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب، وما دار فيها من أحداث ومعارك، وما اشتهر عنه من صفات منذ أن كان صغيراً حتى توفي. وهو من إنتاج التلفزيون القطري وقناة "MBC" السعودية، وبدأ عرضه في رمضان من العام 2012.

ونشر الناشط المصري عبد الشريف، أمس الثلاثاء، عبر صفحته على "تويتر"، صورة من تتر المسلسل يظهر فيها اسم العودة والقرضاوي، اللذين كانا ضمن لجنة المراجعة التاريخية وتدقيق النص. 

وعلق الشريف عليها قائلاً: "تتر مسلسل عمر على قناة mbc السعودية التي تبث من الإمارات".

ولاقت تغريدة الشريف تفاعلاً كبيراً، وحظيت بإعجاب الآلاف. وقال ناشطون إن "MBC" بعد هذه التغريدة ستحذف المسلسل، فيما تساءل آخرون إن كانت حذفته فعلياً.

وعند البحث على مسلسل عمر في موقع "شاهد" التابع لقناة "MBC" يظهر أنه غير موجود، وبالبحث على محرك جوجل وموقع يوتيوب لا يعثر على أي حلقة منه على حسابات القناة.

وتأتي هذه التوقعات بحذف المسلسل إثر حصار قطر من قبل السعودية منذ يونيو من عام 2017، بالاشتراك مع الإمارات والبحرين ومصر، وقطع كل العلاقات، بتهمة دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة جملة وتفصيلاً.

وعقب فرض الحصار أصدرت دول حصار قطر الأربع قائمة إرهاب أدرجت فيها العديد من المؤسسات والمنظمات والدعاة ومنهم العودة والقرضاوي. 

كما اعتقلت السلطات السعودية الداعية العودة منذ سبتمبر من العام 2017 حتى الآن، ووجهت له العديد من التهم، وسط أنباء عن احتمالية إعدامه. 

وأدى هذا الحصار إلى زعزعة استقرار المجتمع الخليجي، بسبب القرارت المجحفة التي اتخذتها دول الحصار بمنع الزيارات بين مواطنيها ومواطني قطر.

مسلسل عمر

مسلسل عمر

مسلسل عمر

مسلسل عمر
مسلسل عمر مسلسل عمر

مكة المكرمة