متاحف قطر تتضامن مع بيروت باكتساء علم لبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxy3nq

أظهرت قطر تضامناً كبيراً مع الحادث المروع

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-08-2020 الساعة 11:09

أضاءت، مساء الخميس، كل من واجهتي متحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي بالعلم اللبناني؛ تضامناً مع بيروت بسبب الانفجار الذي تعرضت له منطقة الميناء في العاصمة.

وأظهرت قطر تضامناً كبيراً مع الحادث المروع على المستويين الرسمي والشعبي، حيث اكتست جدران عدد من معالم ومباني العاصمة القطرية الدوحة بإضاءة تجسد علم لبنان، على رأسها فندق الشيراتون وبرج الشعلة.

وعلى المستوى الرسمي أرسلت قطر 4 طائرات تحمل مساعدات وإمدادات ومستلزمات طبية، إضافة إلى مستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل يضم كل منهما 500 سرير.

وقررت السلطات القطرية، إعطاء اللبنانيين من حاملي الإقامة القطرية والموجودين حالياً في لبنان والراغبين بالعودة إلى البلاد الأولوية في موافقة الدخول الاستثنائية.

كما أطلق الهلال الأحمر القطري، في بيان، مبادرة لتفعيل مركز إدارة الكوارث لوضع آلية التدخل وإرسال المساعدات العاجلة والضرورية.

وأعلنت جمعيات ومؤسسات إنسانية قطرية مباشرتها توزيع المواد الإغاثية والاستجابة الفورية لكارثة الانفجار المروع الذي تعرض له مرفأ بيروت، وأصابت آثاره جزءاً واسعاً من العاصمة اللبنانية، في وقت أُطلقت فيه حملة "لبنان في قلوبنا" لجمع التبرعات.

وخلف انفجار مرفأ العاصمة، الذي وقع الثلاثاء، ما لا يقل عن 137 قتيلاً ونحو 5 آلاف جريح وعشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، وفق أرقام رسمية غير نهائية.

كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدر بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة. 

مكة المكرمة