متحف فان جوخ يطلق مسابقة للفوز بلوحة "تفتح أزهار اللوز"

يختار الفائز الحجم الذي يناسبه

يختار الفائز الحجم الذي يناسبه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-06-2016 الساعة 12:35


أطلق متحف الفنان الهولندي فينسنت فان جوخ، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عرضاً لزائريه ليفوز واحد منهم بمجموعة من ورق الحوائط مجاناً، عليها رسمة "تفتح أزهار اللوز" التي رسمها فان جوخ، وقام بتنفيذها شركة BN لورق الحائط، كدعاية لها.

وجاء في العرض: "هل ترغب في الفوز بلوحة "أزهار اللوز" على ورق حائط؟ ما عليك إلا وضع ورقة في صندوق الملاحظات عند مدخل الخروج، لإعلامنا إن كنت ترغب في الفوز بها على خلفية حوائطكم".

وأعلن المتحف أن المسابقة سارية حتى 30 يونيو/حزيران الجاري، وسيتم اختيار شخص واحد للفوز بها، عن طريق القيام بسحب ورقة عشوائية من ورق المشاركين في السحب، ومن المقرر أن يحدد الفائز بعد فوزه أياً من الأحجام الأربعة لورق حائط أزهار اللوز، المتوفرة في متجر المتحف، تناسبه.

ولوحة أزهار اللوز هي لوحة من ضمن مجموعة تصور أزهار اللوز وتفتحها، رسمها "فان جوخ" في الأعوام ما بين 1888 و1890، في جنوب فرنسا، وهي أعمال تعكس مدرسة الانطباعية، التي ظهرت في القرن التاسع عشر، وتعتمد على نقل الواقع والطبيعة كما تراه العين المجردة دون تغيير فيه، أو وضع تخيلات الفنان، ومعظم هذه الأعمال تم تنفيذها في الهواء الطلق، فهي تنقل انطباع الفنان عن المناظر الطبيعية التي يراها دون تفاصيل.

ورسم الفنان الهولندي هذه اللوحة الزيتية عام 1890، التي تبلغ أبعادها نحو 73.5 سم و92 سم، في وقت آخر الشتاء وبداية الربيع، حيث كانت رقائق الثلج على فروع الأشجار في نفس الوقت الذي تتفتح فيه الأزهار.

مكة المكرمة