متسابقون من 79 دولة يختتمون مسابقة للقرآن الكريم في الكويت

اختتام فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم

اختتام فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-04-2018 الساعة 18:58


اختُتمت فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، الأربعاء، والتي انطلقت في 10 أبريل الجاري، بمشاركة 130 متسابقاً يمثلون 79 دولة.

وكرّم أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، راعي الحفل الذي أقيم بمسرح قصر بيان، أعضاء لجان التحكيم في المسابقة، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين والجهات الفائزة بالمسابقة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزير العدل، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، فهد محمد العفاسي، قوله: إن "جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته، والتي انقضى منها تسع دورات، تزداد تألقاً وبهاًء وزيادة في إقبال المشاركين عليها من فئات مختلفة، صغاراً وكباراً".

وأشار الوزير إلى أن "130 متسابقاً في النسخة التاسعة، تنافسوا تنافساً قوياً في الحفظ والإتقان".

اقرأ أيضاً:

رمضان والتلفزيون السعودي.. التغيير يترك المحظورات خلف الكواليس

وكانت فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته قد بدأت في 10 أبريل الجاري، بمشاركة 130 متسابقاً يمثلون 79 دولة، بواقع 72 متسابقاً في فرع الحفظ، و19 في القراءات، و39 في التلاوة.

وتنقسم جوائز المسابقة إلى أربعة أفرع، تشمل حفظ القرآن كاملاً مع التجويد، وحفظ القرآن بالقراءات العشر، والتلاوة والترتيل، وجائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم؛ ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز المقدمة 400 ألف دولار.

وحضر حفل الختام رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز والمحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة.

مكة المكرمة