محامٍ بحريني: القضاء أقر عقوبة حبس والدة الفنانة حلا الترك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A49kQR

المحكمة أقرت حكم الحبس عاماً بحق والدة حلا الترك

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-07-2021 الساعة 19:56
- ما العقوبة التي أقرها القضاء البحريني بحق والدة حلا الترك؟
  • قاضي العقوبات البحريني استبدل عقوبة الحبس عاماً بإعادة المال المختلس.
  • والدة الترك لم ترد المبلغ، ما دفع المحكمة لإقرار عقوبة الحبس.
- ما قضية الفنانة حلا الترك ووالدتها؟

الفنانة الشابة اتهمت والدتها الفنانة منى السابر بالاستيلاء على نحو 531 ألف دولار من أموالها.

قال محامٍ بحريني، السبت، إنه لا صحة للأخبار المتداولة بشأن إلغاء الحكم الصادر بحق والدة الفنانة حلا الترك، مشيراً إلى أن المتهمة أضاعت فرصة استبدال عقوبة الحبس بأخرى بديلة.

وأوضح مكتب المحامي محمد الذاودي، وهو محامي عائلة الترك، في بيان، أن القضاء البحريني دان والدة الفنانة الشابة (19 عاماً) بتهمة خيانة الأمانة والاستيلاء على أموال ابنتها دون وجه حق، وأصدر حكماً بحبسها عاماً، ومنحها فرصة شهرين لإصلاح الضرر وإلغاء قرار الحبس.

وأكد المحامي أن والدة الترك لم تستغل الفرصة التي منحها لها قاضي تنفيذ العقوبات، وواصلت محاولاتها استعطاف الرأي العام والإساءة لابنتها، ما دفع القاضي لإلغاء العقوبة البديلة وإقرار تنفيذ عقوبة الحبس عاماً.

وشدد البيان على أن إقرار عقوبة بديلة بحق المتهمة "لا يسقط عنها التهمة ولا ينال من حقوق ابنتها القانونية المتمثلة في إعادة الأموال المختلسة".

وشغلت قضية الفنانة حلا الترك ووالدتها الرأي العام البحريني، خلال العام الماضي، بعدما قاضت الفنانة الشابة والدتها بتهمة الاستيلاء على أموال كان طليق الترك يدفعها للإنفاق على أولادها.

وفي مارس الماضي، قضت محكمة بحرينية بسجن الفنانة الكويتية منى السابر، والدة الفنانة حلا الترك، بالسجن لمدة عام، بعد إدانتها بتبديد 200 ألف دينار بحريني (531 ألف دولار أمريكي تقريباً). 

مكة المكرمة