محمد مراد.. مصور كويتي حلق به طائر "العقاب" إلى العالمية

لم يخف مراد في حديثه طموحه بالفوز في مسابقة "بي بي سي" العالمية

لم يخف مراد في حديثه طموحه بالفوز في مسابقة "بي بي سي" العالمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-10-2016 الساعة 12:37


صبر في مخبأ بالمجر خمسة أيام، أمضى كل يوم منها 12 ساعة من الشروق للغروب، ليخرج بصورة صورت إبداع الخالق، استحق عليها المصور الكويتي العالمي محمد مراد جائزة "مونت فوتو" العالمية العريقة.

فبصورة لطائر العقاب وهو يصطاد سمكة، ظفر عضو فريق رصد وحماية الطيور بالجمعية الكويتية لحماية البيئة، المصور محمد مراد، بـجائزة "مونت فوتو" العالمية، يوم الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في مدينة لوريت دي مار الإسبانية.

وتعتبر "مونت فوتو" من المسابقات ذات المكانة المرموقة في أوروبا بشكل خاص والعالم بشكل عام، وشارك في مسابقة هذا العام أكثر من 1000 مصور من 60 دولة في 11 محوراً تصويرياً مختلفاً.

المصور الكويتي تحدث لـ"الخليج أونلاين" عن ظروف التقاط صورة "العقاب" قائلاً: "الصورة الفائزة تم تصويرها في المجر، وكانت أول رحلة تصوير لي مع أخي وأستاذي محمد خورشيد، وهي عبارة عن عقاب أبيض الذيل هبط للحصول على سمكة، ومع الهبوط أخذ العقاب بالركض نحو السمكة، وكانت عينه ووجهه واضحة بين ريش الجناح".

RKYEGKCD

وأضاف: "التصوير كان داخل مخبأ، ندخل فيه الساعة 5 فجراً قبل طلوع الشمس، ونخرج منه الساعة 5 بعد الغروب، وتم تصوير الصورة الفائزة في اليوم الخامس من الرحلة".

وأوضح المصور العالمي أن "هذه أول مرة أشارك في مسابقة (مونت فوتو)"، واصفاً شعوره بالفوز فيها بأنه "لا يوصف لكون الجائزة من المسابقات العالمية المعروفة وذات برستيج عالي".

وتابع قائلاً: "أول شيء خطر على بالي بعد الفوز هو أخي محمد خورشيد؛ لأنه هو الشخص الذي علمني التصوير، وعن طريقه دخلت مجال تصوير الطيور، والحمد لله خلال أقل من سنتين تمكنت في 2016 من الفوز في 4 مسابقات كبيرة؛ مسابقتين محليتين، ومسابقتين عالميتين".

ولم يخف مراد في حديثه طموحه بالفوز في مسابقة "بي بي سي" العالمية، مرجعاً ذلك إلى أنها مختصة فقط بالحياة البرية والطيور، وهي من أقدم المسابقات العالمية ومن أعرقها، كما عبر عن أمنيته في الفوز بمسابقة الكويت الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن فريق رصد وحماية الطيور الكويتي، يرصد أنواع الطيور التي تمر على دولة الكويت وتواريخ مرورها وأعدادها، بجميع أنحاء الكويت من الشمال للجنوب؛ لحمايتها من خلال توعية الناس عن طريق المقالات والفعاليات والرحلات الميدانية لمدارس الكويت لتوعية الأطفال منذ الصغر.

كما يحرص الفريق على حماية الطيور بمشاركة الشرطة البيئية الكويتية، من خلال الإبلاغ عن أي مخالفة بيئية بحسب القانون البيئي الجديد، وفك قيد أي طير معلق بالشباك أو تم رميه، ورعايته وعلاجه.

- بعض أعمال المصور الكويتي العالمي محمد مراد

lGEIt4Ha

kxq-9_cZ

fMJqIWo3

مكة المكرمة