مدير سكاي نيوز عربية يغادر منصبه ويلتحق بقناة "الحرة"

الإعلامي الشهير نارت بوران

الإعلامي الشهير نارت بوران

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-10-2017 الساعة 22:34


أعلنت شبكة "الشرق الأوسط للإرسال" (MBN)، الجمعة، تعيين الإعلامي الشهير، نارت بوران، نائباً أولاً لرئيس الشبكة التي تضم قناة "الحرة" وراديو "سوا"، وذلك بعد تركه قناة سكاي نيوز.

ويباشر بوران مهامه مع بداية عام 2018، حيث يتولى مهام الإشراف على الأخبار والبرامج لقناة "الحرة" وراديو "سوا"، والمنصات الرقمية المتعددة. كما يقوم بوران بقيادة وتنفيذ عملية التطوير الشاملة لشبكة الشرق الأوسط للإرسال، من أجل تقديم خدمة إعلامية متميزة للمستمع والمشاهد والقارئ في العالم العربي ككل.

وفي هذا السياق، قال السفير ألبرتو فرنانديز، رئيس شبكة "الشرق الأوسط للإرسال": "نارت بوران هو واحد من أهم الإعلاميين العرب الذين ساهموا بشكل متميز في صناعة الإعلام المرئي والرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن سعداء بانضمامه لأسرة شبكة الشرق الأوسط للإرسال ليكون جزءاً أساسياً في عملية التطوير التي تشهدها الشبكة لتعزيز مكانتها على خريطة الإعلام العربي"، بحسب البيان.

يتمتع نارت بوران بمسيرة مهنية تمتد لأكثر من 27 عاماً في المجال الإعلامي، أمضى خلالها 7 أعوام رئيساً تنفيذياً لشبكة "سكاي نيوز عربية".

اقرأ أيضاً :

#كانوا_في_الكويت يحتفي بمشاهير عاشوا في البلاد

كما شغل بوران مديراً لتلفزيون وكالة "رويترز" للأنباء، وشغل أيضاً عدة مناصب أخرى؛ من بينها المدير العام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، ومدير مركز الأخبار في تلفزيون أبوظبي، حيث أدار تغطيتهم للحرب في العراق، عام 2003، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية مع تخصص في القانون الدولي من جامعة سيراكيوز في ولاية نيويورك الأمريكية.

تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و"نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" (MBN) إدارتها.

و(MBN) مؤسسة لا تبغي الربح، يموّلها الكونغرس الأمريكي، من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني الأمريكي (BBG)، وهو وكالة فيدرالية مستقلة. ويحافظ هذا المجلس على استقلالية عمل الشبكة، بحسب المؤسسة.

وكان مجلس إدارة سكاي نيوز عربية قد أعلن مغادرة الرئيس التنفيذي، نارت بوران، منصبه، بعد سبعة أعوام تولى فيها قيادة الشبكة المملوكة لحكومة أبوظبي بالكامل.

والإعلان عن انتقال بوران يأتي بعد أسابيع قليلة من استقالة الصحفي الأردني عرار الشرع، الذي كان يشغل منصباً رفيعاً في القناة، وعودته هو الآخر بشكل نهائي إلى الأردن تاركاً أبوظبي، حيث انضم إلى قناة أردنية تحت التأسيس تُدعى قناة "المملكة".

ويواصل بوران تولي مهامه كرئيس تنفيذي لسكاي نيوز عربية حتى نهاية العام الجاري، ومن ثم كمستشار لشؤون المحتوى لمجلس إدارة المؤسسة.

مكة المكرمة