مدير قنوات "روتانا" وزيراً للإعلام في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gX8Z28

وزير الإعلام السعودي الجديد تركي الشبانة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-12-2018 الساعة 17:29

أعلنت المملكة العربية السعودية تعيين تركي الشبانة وزيراً للإعلام، بأمر ملكي، وذلك في إطار سلسلة تغييرات طالت مفاصل مهمة في الدولة.

وتأتي إقالة وزير الإعلام السعودي السابق، عواد صالح العواد، بعد فشل المنظومة الإعلامية السعودية في التعامل مع عدة قضايا، لا سيما أزمة قتل الإعلامي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، وهو فشل تحدّث به مبكّراً العديد من كبار الصحفيين والمعلّقين والإعلاميين السعوديين في افتتاحيات الصحف الرسمية.

إلا أن اللافت للانتباه هو أن تاريخ الوزير الجديد، تركي الشبانة، يُعطي انطباعاً مقلقاً للمجتمع السعودي المحافظ بطبيعة نشأته؛ فالشبانة كان مديراً لمجموعة قنوات "روتانا" التلفزيونية، والتي تقدّم محتوى قيل عنه الكثير في إفساد الجيل العربي عموماً؛ لما تحويه من "انحلال أخلاقي" كبير، بحسب قول دعاة ومتابعين سعوديين معروفين، قبل الحكم الجديد في البلاد، لا سيما أن القنوات تستهدف الشباب السعودي، بحسب قول الشبانة في مقابلة سابقة معه.

وتشير السيرة الذاتية لوزير الإعلام السعودي الجديد الي نشرتها صحف ومواقع رسمية؛ أنه شغل منصب نائب الرئيس لقطاع البرامج والإنتاج في مجموعة MBC 1988-2003م، ومدير شبكة قنوات LBC اللبنانية 2008م.

يذكر أن مجموعة "روتانا" التي كان يرأسها الشبانة تضم 13 قناة فضائية متنوعة وتملك أكبر مكتبة فنية عربية، من أفلام وأغان قديمة وحديثة، عربية وأجنبية.

يُذكرأن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر عدّة أوامر ملكية شملت تغييرات واسعة في الحقائب الوزارية، تضمّنت إعادة تشكيل مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

مكة المكرمة