مسؤول فرنسي يطالب باستعادة لوحة "مخلص العالم" من بن سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58neDq

محمد بن سلمان اشترى اللوحة بـ 450 مليون دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-11-2019 الساعة 10:55

دعا كاريس دركون، القائم بأعمال مدير إدارة اتحاد المتاحف الفرنسية، إلى إعادة لوحة "مخلص العالم" للفنان الشهير ليوناردو دافنشي، من مالكها المفترض ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، إلى متحف اللوفر الباريسي العريق.

وذكر موقع "Artnet News"، اليوم الاثنين، أن دركون شدد على أن إعادة اللوحة "سيكون مربحاً للجميع، لأن ذلك سيجعل اللوحة ليست فقط ملكاً لفرد وإنما متاحة للجميع".

وبيعت لوحة "سلفاتور موندي" (مخلص العالم)، بمبلغ 450 مليون دولار، عام 2017، في مزاد علني عقدته دار كريستي في نيويورك، بعد 6 سنوات من كشف النقاب عنها لأول مرة في المتحف الوطني بلندن عام 2011.

وتقول تقارير صحفية غربية إن محمد بن سلمان هو المشتري الأصلي للوحة من خلال وسيط، رغم الإعلان عن أن وزارة الثقافة والسياحة الإماراتية هي من اشترى اللوحة لعرضها في "لوفر أبوظبي"، لكن تم إلغاء كشف النقاب عنها وعرضها في شهر سبتمبر من العام الماضي، دون كشف الأسباب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطالب فيها باستعادة لوحة (مخلص العالم)، ففي فبراير الماضي، قال متحدث باسم متحف اللوفر بباريس، إن المتحف طلب استعارة اللوحة لتقديمها في معرض أقيم في أكتوبر الماضي، لكن لم يتلقَّ أي جواب.

مكة المكرمة