مستشار محمد بن زايد مديراً عاماً لـ "MBC" السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6JvPwQ

الإعلامي السعودي محمد التونسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-09-2018 الساعة 18:58

أعلنت مجموعة قنوات "MBC"، الأحد، تعيين مستشار ولي عهد أبوظبي، محمد التونسي، مديراً عاماً لقنواتها في السعودية، وذلك بدواعي تعزيز مكانة المملكة المتزايد محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقالت المجموعة: إن "تعيين التونسي يهدف إلى الاستمرار في تعزيز مكانة المملكة ومكانها أكثر وأكثر، في قلب المؤسسة وقالبها، وهو النهج الذي اعتمدته منذ تأسيسها في لندن كأول فضائية عربية خاصة عام 1991".

بدوره، رحّب رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC"، وليد إبراهيم آل إبراهيم، بانضمام التونسي إلى المجموعة قائلاً: "أُهنِّئ الزميل محمد التونسي على تولّيه منصبه الجديد، هو الذي تأتي مؤهّلاته الشخصية ومسيرته المهنية لتُضاف إلى طاقات فريق العمل في MBC السعودية وخبراته التراكمية وتجاربه الناجحة".

وأضاف آل إبراهيم: "تأتي هذه الخطوة في سياق الاستمرار في تعزيز المحتوى السعودي ضمن برامج شؤون الساعة والتغطيات الخاصة وغيرها، والتي تواكب مسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها المملكة".

ونشرت العديد من الصحف الخليجية، وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نبأ تعيين التونسي على رأس المجموعة الإعلامية التي أُسست عام 1991، فيما قدم بعض الإعلاميين والكُتاب والسياسيين التهنئة للتونسي بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد. 

وفي 13 مايو الماضي، أعلن التونسي استقالته من رئاسة تحرير صحيفة "الرؤية" الإماراتية، مقدماً شكره إلى نائب رئيس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، الذي يشغل كذلك وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات.

ومنذ عام 2012، شغل التونسي منصب مستشار إعلامي لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ووزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى موقعه كرئيس تحرير لصحيفة "الرؤية" الإماراتية و"منصة الرؤية".

محمد التونسي مع محمد بن زايد

وحصل محمد التونسي على بكالوريوس في الصحافة من جامعة الملك سعود، وماجستير في الصحافة من جامعة أوهايو الأمريكية، كما شغل التونسي منصب رئيس ونائب رئيس في العديد من المواقع والصحف والقنوات الإخبارية والجرائد في السعودية وخارجها، ويعتبر أول رئيس تحرير سعودي يتولى رئاسة تحرير صحيفة غير سعودية.

منصور بن زايد يكرم التونسي

مكة المكرمة