"مسكون" لأفلام الرعب والفانتازيا ينطلق بلبنان بعد أيام

من أهداف المهرجان تشجيع الإنتاج المحلي لهذا النوع من الأفلام

من أهداف المهرجان تشجيع الإنتاج المحلي لهذا النوع من الأفلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-09-2016 الساعة 19:39


أعلنت شركة أبوط للإنتاج إطلاق مهرجان "مسكون" لأفلام الرعب، والفانتازيا، والإثارة، والحركة، والخيال العلمي، من 14 إلى 18 سبتمبر/أيلول، في سينما متروبوليس أمبير صوفيل في الأشرفية، على أن يختتم في محطة بيروت سن الفيل-جسر الواطي.

وتنظم الشركة المهرجان بالتعاون مع جمعية متروبوليس، والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة -جامعة البلمند ALBA، وموقع "سينموز" Cinemoz الإلكتروني.

وقالت مديرة المهرجان، ميريام ساسين، خلال المؤتمر الصحفي: إن "الإقبال الشعبي على هذه الأفلام زاد في الأعوام الأخيرة، لكنها نادراً ما تعرض في صالات السينما التجارية في المنطقة العربية، التي تفضّل عرض أفلام هوليوودية تستقطب الجمهور العريض، ويهدف المهرجان إلى سد هذا النقص".

وأضافت: إن "أحد الأهداف الرئيسة للمهرجان يكمن في تشجيع الإنتاج المحلي لهذا النوع من الأفلام، وبالتالي يعلّق أهمية كبيرة على الأنشطة المصاحبة للعروض، إذ يتيح من خلالها الفرصة أمام الجمهور اللبناني، وطلاب السينما، وسواهم من المهتمين والعاملين في القطاع، للاحتكاك بضيوف المهرجان من صانعي أفلام، وخبراء فنيين، ونقاد، ومبرمجي مهرجانات، والإفادة من خبراتهم".

بدوره لاحظ المدير الفني للمهرجان، أنطوان، "ندرة أفلام الرعب والفانتازيا على الصعيد العربي، رغم أنها شهدت بعض الزيادة في الأعوام الأخيرة"، مشيراً إلى أن "المنطقة غنية جداً بمثل هذه القصص، ولكن قليل من السينمائيين يستفيد منها سينمائياً".

وأكد أن المهرجان "سيحاول تغيير هذا الواقع، وتمهيد الطريق لإنتاج أفلام من هذا النوع في المنطقة تتميز بالجودة"، وأن "مسكون" يسعى إلى "أن يكون محوراً لاستقطاب هذه الأفلام، وإطلاقها، ودعمها، وتسليط الضوء عليها، ما يجعله مساحة لصانعي الأفلام العرب، والفنيين، وهواة هذه الأفلام؛ للالتقاء والنقاش والتعاون المحتمل في المستقبل".

مكة المكرمة