مصر.. كيف ردّ "جو شو" على إنذار لسحب الجنسية منه؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/P3VjEA

يوسف حسين يقدم برنامجاً ساخراً على قناة العربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-10-2019 الساعة 20:51

طالب محامٍ مصري وزارة داخلية بلاده بإسقاط الجنسية المصرية عن الإعلامي الساخر "جو شو" يوسف حسين، الذي يقدم برنامجاً على تلفزيون "العربي".

وقال المحامي أيمن محفوظ، مقدِّم الإنذار: إن "مُقدِّم برنامج جو شو صدرت ضده أحكام قضائية جنائية عديدة، لتعمُّده الإضرار بمركز مصر السياسي، وتعدَّى ذلك بعمل برنامج على قناتي العربي وسوريا، العميلتين لـ(الإخوان)، وصولاً إلى مباركة الاحتلال التركي العثماني لشمالي سوريا"، بحسب ما ذكره موقع "القاهرة 24".

وأضاف محفوظ: إن "من سلطات وزير الداخلية أو من يفوضه في ذلك سحب الجنسية المصرية، وإسقاطها عن كل من صدر ضده حكم قضائي في قضايا تمس الأمن العام أو النظام العام للدولة، إذا حُكم عليه قضائياً في جريمة من الجرائم المضرَّة بأمن الدولة من جهة الخارج أو من جهة الداخل".

وتابع مُقدِّم البلاغ، مبيناً من تنطبق عليه شروط سحب الجنسية، بأنها تشمل أيضاً من "انقطع عن الإقامة في مصر مدة سنتين متتاليتين وكان الانقطاع بلا عذر يقبله وزير الداخلية، إذا كانت إقامته العادية في الخارج، وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بالقوة أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة".

وأكمل مقدم البلاغ، قائلاً إنَّ سحب الجنسية يشمل مَن "عمل لمصلحة دولة أو حكومة أجنبية وهي في حالة حرب مع مصر، وكان من شأن ذلك الإضرارُ بمركز مصر الحربي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي، أو المساس بأي مصلحة قومية أخرى".

وطالب محفوظ، في ختام الإنذار، بإصدار قرار من وزير الداخلية، أو من يفوضه بإسقاط الجنسية المصرية عن يوسف حسين، متهماً إياه بأنه "باع القضية المصرية، وبالتوازي مع ذلك باع القضية العربية والإسلامية"، بسبب تأييده التدخل التركي في سوريا.

بدوره ردَّ الممثل المعارض للنظام المصري عمرو واكد، على حسابه بـ"تويتر"، قائلاً: "الناس دي اتنازلت عن أرض وغاز وحقوق ومياه الوطن ودلوقتي دخلوا مرحلة التنازل عن الشعب ذات نفسه!".

وردَّ عليه يوسف حسين قائلاً: "فاكرين الانتماء إلى الوطن بمجرد حتت (قطعة) ورقة يمنحوها لينا أو ياخدوها"، مشيراً إلى أنه يعرف "واحد خاين باع الأرض وقمع وجوَّع الشعب ومعاه باسبور (جواز سفر) دبلوماسي"، في إشارة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المتهم بالتفريط في جزيرتي تيران وصنافير بمنحهما للسعودية.

جدير بالذكر أن يوسف حسين إعلامي كوميدي مصري شهير باسم "جو شو"، حيث قدَّم برنامج "جوتيوب" بشخصية "جو"، التي تمثل جيل الشباب، على قناته في اليوتيوب بالبداية، ولاقى انتشاراً واسعاً تلقى على أثره عرضاً على قناة "العربي"، وقدم برنامج "جوشو"، وهو برنامج سياسي ساخر.

مكة المكرمة