مصر.. 8 فنانين يواجهون غرامات وعقوبات بالسجن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkRADd

محمد رمضان متهم بسب مدير عام قنوات "MBC" مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-04-2019 الساعة 16:34

تعرض عدد من الفنانين والممثلين المصريين لأحكام قضائية بالتغريم والحبس؛ بسبب ما تعتبرها السلطات المصرية "مخالفات قانونية".

الفنان المثير للجدل أحمد الفيشاوي، الذي قررت محكمة استئناف أسرة القاهرة الجديدة رفض دعواه القضائية وتأييد حكم أول درجة بإلزامه دفع مبلغ 10 آلف جنيه نفقة لابنته لينا التي سبق أن أُثبِت نسبها إليه بعد رفضه الاعتراف بها، قبل عدة سنوات، خلال المشكلة الشهيرة مع طليقته هند الحناوي.

وجاء الحكم بعد الطلب الذي تقدمت به طليقته الحناوي للاستئناف ضده ومطالبته قانونياً بدفع نفقة لابنته، كما قدمت جدة الطفلة (والدة أمها) دعوى أخرى لزيادة النفقة؛ نظراً لأن والدها فنان مشهور ومن ثم فدخله مرتفع جداً.

وتعرض الفنان تامر عاشور لخبر محزن أثناء احتفاله بنجاح أحدث ألبوماته الجديدة "أيام"، وحصوله على مشاهدات عالية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، والذي دفع محكمة جنح التهرب الضريبي إلى إصدار حكم بحبسه سنة وفرض كفالة 10 آلاف جنيه؛ بسبب تهربه من دفع الضرائب خلال الفترة الماضية بقيمة 183 ألف جنيه، وإخفاء أرباحه.

وتنتظر الفنانة داليا البحيري، حكم محكمة الاستئناف المقدم منها ضد حبسها عامين وتغريمها؛ بسبب مقاضاة مصلحة الضرائب بتهمة التهرب الضريبي من 879 ألف جنيه.

وعاد الفنان أحمد عبد الله محمود إلى حياته الفنية بصورة طبيعية بعد أن ألغت المحكمة الحكم السابق بحقه، والذي نص على حبسه وتغريمه بعد قبول الطعن الذي تقدم به ضد الحكم الذي حصلت عليه زوجته السابقة الفنانة سارة نخلة، والتي اتهمته فيه بالاعتداء عليها، وحصولها على حكم بحبسه 3 أشهر مع دفعه كفالة.

أما الفنان طارق النهري، فينتظر جلسة محاكمة في القضية المعروفة إعلامياً بقضية مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي، بعد أن حكم عليه منذ أيام قليلة بالمؤبد هو و10 آخرون بعد أن اتهمته المحكمة بالتهم المنسوبة إليه.

ودفع الفنان محمد رمضان الغرامة الموقع عليه بعد اتهامه في الجنحة رقم 10866 لسنة 2018 المتهم فيها بالسب والتشهير على محمد عبد المتعال، مدير عام قنوات "MBC" مصر، من خلال فيديو نشره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنتظر الفنانتان شيماء الحاج ومنى فاروق، قرار تحديد جلسة محاكمتهما بتهمة "الفسق والفجور" في قضية "الفيديو الفاضح" الذي انتشر خلال الفترة الماضية، وارتباطه بالمخرج الشهير خالد يوسف، ويحاول محامي المتهمتين إثبات البراءة من خلال تقديم وثائق إثبات زواجهما منه.

مكة المكرمة