معرض أبوظبي للكتاب يستقطب 500 ألف عنوان من 65 دولة

جانب من معرض أبوظبي الدولي للكتاب (أرشيفية)

جانب من معرض أبوظبي الدولي للكتاب (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-04-2017 الساعة 17:37


أعلن معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أن إجمالي العارضين بلغ 1320، بزيادة قدرها 60 عارضاً عن السنة الماضية، يمثلون 65 دولة، وبما يزيد على 500 ألف عنوان، بأكثر من 30 لغة.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيف سعيد غباش، خلال مؤتمر صحفي، الاثنين: "استطعنا هذا العام تحقيق زيادة في المساحات المحجوزة لتصبح 35.148 متراً مربعاً، بعدد إجمالي للعارضين بلغ 1320 عارضاً وبزيادة قدرها 60 عارضاً عن السنة الماضية، يمثلون 65 دولة من حول العالم، وبما يزيد عن 500 ألف عنوان من أكثر من 30 لغة. وبرنامج يضم أكثر من 800 جلسة حوارية وندوة وورشة عمل خلال دورة العام الجاري".

وأضاف: "نحتفي، العام الجاري، بالصين وبإعادة إطلاق مشروع طريق الحرير ثقافياً من العاصمة أبوظبي، لنؤكد أنّها أثبتت قدرتها، على الدوام، على تشجيع العطاء الثقافي والانفتاح الحضاري والعلمي".

اقرأ أيضاً:

"عبر نافذة الاستفتاء.. كيف حوّلت "EVET" مجرى نظام الحكم بتركيا؟

ويقدم المعرض هذا العام، من 26 أبريل/ نيسان إلى 2 مايو/ أيار، أكثر من 800 فعالية ثقافية تتنوع بين تلك التي تسلط الضوء على حياة وسيرة وإسهامات الفيلسوف ابن عربي، وتلك التي تقدّم المنجز الثقافي والفكري للصين ضيف شرف المعرض، إلى جانب فعاليات البرنامج المهني للناشرين ضمن نادي الأعمال، وركن الإبداع للناشئة، وركن النشر الرقمي، وعروض الطبخ، وسينما الصندوق الأسود، والبرنامج الثقافي، وتواقيع الكتب وركن المؤلفين، بحسب صحيفة إيلاف.

مكة المكرمة