معرض البحرين للفنون التشكيلية يكشف عن قائمة الفائزين

الفنان نادر العباسي

الفنان نادر العباسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-01-2017 الساعة 14:36


أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن الفائزين بجوائز معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة والأربعين، الذي افتتح يوم الثلاثاء الماضي، برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب ما أعلنت الهيئة فاز بجائزة الدانة، التي صمم مجسمها الفنان خليل الهاشمي، وتقدر بـ6000 دينار بحريني، الفنان البحريني نادر العباسي، أما في المركز الثاني فكانت الفنانة نورة فريدون عن عمل تركيبي قامت به، والجائزة الثانية عبارة عن معرض شخصي لأعمالها تقيمه هيئة البحرين للثقافة والآثار في مركز الفنون لمدة شهر كامل.

14

وفي المركز الثالث فازت الفنانة عليا أحمد عن عمل خزفي، وستكون جائزة المركز الثالث عبارة عن إقامة فنية في مركز الفيوم للفنون بجمهورية مصر العربية، تحت إشراف الفنان محمد عبلة، وفقاً لصحيفة الأيام المحلية.

اقرأ أيضاً :

شاهد: السعودية والسودان تختتمان تمرين "فلك2" اليوم

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كلاً من: الشيخ راشد آل خليفة الفنان التشكيلي، والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، وفنسنت فيلار وهو مدير أتيليه دو سيفر بباريس والخبير في مجال التدريب والورش الفنية، كما تضم الفنان التشكيلي المختص بالفنون البصرية غلام محمد.

12

ويستمر معرض البحرين للفن التشكيلي حتى 17 مارس/آذار المقبل بمسرح البحرين الوطني، ويعرض أعمالاً وصل عددها إلى 63 عملاً و175 قطعة فنيّة.

مكة المكرمة